محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان

 زار وفد من مقاطعة بيليفيلد الألمانية بلدة الزبابدة ومحافظة جنين للإطلاع على الأوضاع العامة ومقابلة الفعاليات المختلفة فيها.
 
وتهدف هذه الزيارة التي استغرقت يوماً كاملاً إلى تفعيل العلاقة بين الجانبين التي بدأت بتوقيع مذكرة تفاهم قبل عدة سنوات للوصول إلى توأمة بين الجانبين بمشاركة بلدات قباطية ورابا والجامعة العربية الأميركية والزبابدة.
 
واستعرض محافظ جنين صورة الأوضاع العامة للمحافظة على  المستويات كافة، مشيراً إلى أن جنين تتميز عن باقي المحافظات بمقومات أساسية تؤهلها لأن تكون محافظة جاذبة للاستثمار بسبب موقعها الاستراتيجي وخصوبة أراضيها الزراعية وتنوع مناخها ومحاصيلها الزراعية الموسمية.
 
وأشـار إلى أن هذه المشاريع تصطدم بإجراءات الاحتلال بهدف إضعافها وزيادة نسبة الفقر والبطالة في صفوف المواطنين، والتي تمثلت في إنشاء جدار الفصل العنصري الذي التهم آلاف الدونمات من أراضي المزارعين.
 
ودعا المحافظ إلى تعزيز التعاون بين الجانبين وتبادل الزيارات لكسب المهارات والخبرات في عدد القطاعات الحيوية في جنين .
 
ولفت إلى الدعم الألماني لمشروع المنطقة الصناعية الحدودية من خلال دعم  البنية التحتية  الخارجية، مشيراً إلى علاقة التوأمة التي تم توقيع البروتوكول منذ أربع أعوام بين جنين الزبابدة والجامعة العربية الأميركية وبلدة قباطية في عدد من المجالات المهنية والأكاديمية.
 
ومن جانبه، فقد ثمن رئيس بلدية الزبابدة سامي إبراهيم زيارة الوفد الضيف، مقدماً شرحًا عن العلاقة بين الجانبين ونظرة على المستقبل للوصول إلى توأمة بين الجانبين، ودار نقاش موسع في عدد من المجالات بين الوفد ورئيس وأعضاء بلدية الزبابدة وخاصة فيما يتعلق في العمل المشترك في مجالات الشباب المختلفة.
 
وفي نفس السياق، صرح رئيس الوفد الألماني ديرك أكينا، بأنَ زيارتهم إلى جنين بهدف تفعيل العلاقة التي لم تنفذ مع جنين وبحث أفق التعاون المشترك، شاكرًا المحافظ ورئيس وأعضاء بلدية الزبابدة ومرافقي الوفد من البلدية على المعلومات التي قدمها عن جنين وإجراءات الاحتلال فيها.
 
وأكد أكينا على موقف ألمانيا في حل الدولتين للعيش بسلام وإنهاء الصراع، فيما استفسر أعضاء الوفد عن بعض القضايا التي تهم القضية الفلسطينية وتفعيل العلاقة المشتركة بين الجانبين وتطورها.