نقابة المحامين الفلسطينيين

علقت نقابة المحامين فعالياتها الاحتجاجية وألغت إضرابًا كان مقررًا الثلاثاء في كافة المحاكم وذلك عقب لقاء عقد الليلة الماضية بين مجلس النقابة وأمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك.

وأكدت النقابة في بيان لها الثلاثاء "أنه عقد الليلة الماضية اجتماع مع الأمين العام لمجلس الوزراء الأستاذ علي أبو دياك وتم تبادل وجهات النظر، حيث أكد نائب نقيب المحامين الأستاذ حاتم شاهين على موقف النقابة المبدئي واستعدادها للدفاع عن سيادة القانون والحريات العامة وتمسكها بدورها المركزي في منظومة العدالة كشريك أصيل ومعبر صادق عن هموم الوطن والمواطن".

وأضافت أنه "ونتيجة للحوار اتفق المجتمعون على إصدار بيان صحفي مشترك يكفل ضمان حق التقاضي وحق المواطنين في الوصول إلى العدالة، وتشجيع المتخاصمين على اللجوء إلى المحاكم وضمان سرعة الفصل في القضايا، وتجسيد مبدأ سيادة القانون".

وتابعت التقابة "وكذلك تخفيف الأعباء على المتقاضين وعلى المحاكم، ومراعاة الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية لكل فئات المجتمع، وتركيز كافة الجهود الوطنية لدعم صمود المواطنين، وتحقيق مبادئ العدل والإنصاف، وإرساء قواعد الأمن والأمان والاستقرار في المجتمع."

وأعلنت النقابة تأجيل كافة الفعاليات الاحتجاجية المعلن عنها مسبق، ودعوة كافة الزميلات والزملاء لمزاولة أعمالهم بشكل طبيعي.