مشاركون في ورشة عمل عقدت في نادي جنين الرياضي

أوصى مشاركون في ورشة عمل عقدت في  نادي جنين الرياضي، مساء اليوم الخميس، حول ' وضع مجالات التعاون لتفعيل الدور الرياضي لنادي جنين ووضع تصور أولي  لخطة استراتيجية  للفترة القادمة مع مشرفي ومدرسي التربية الرياضية من تربية جنين'، على أهمية تفعيل دور معلمي التربية الرياضية في المدارس لخدمة عمل النوادي الرياضية واستقطاب اللاعبين المميزين، وضرورة الشراكة بين التربية والتعليم والمؤسسات الرياضية كنادي جنين الرياضي وغيره من أندية المحافظة.

وشدد المشاركون على أهمية المشاركة في البرامج التدريبية في مجالات كرة السلة وكرة القدم والتنس والرقص الايقاعي، وتفعيل المبادرات الشبابية.

وأكد المتحدثون على أهمية التواصل مع كافة المؤسسات الرسمية والشعبية والتنسيق في ما بينها لتطوير عمل الاندية الرياضية وتشجيع أكبر عدد من الشباب للمشاركة في أنشطتها الرياضية.

وشارك في الورشة أعضاء من الهيئة الإدارية للنادي والمدير التنفيذي وستة عشر مدرسا ومشرفا رياضيا.

افتتحت الورشة بالحديث عن التطورات في عمل نادي جنين الرياضي من كافة الجوانب الرياضية والاجتماعية والمبادرات الشبابية التي يتم تنفيذها حاليا من خلال مشروع الشراكة مع الشباب تلا ذلك الحديث عن اليات لاستقطاب طلبة من مدارس المحافظة بالتعاون مع المدرسين للمشاركة في البرامج التدريبية في مجالات كرة السلة وكرة القدم والتنس والرقص الايقاعي والتي يجري التحضير لها وتنفيذها في عدد من مدارس المدينة من خلال نادي جنين الرياضي وبالتعاون مع مؤسسة سبورت فور لايف، حيث تم تدريب أربعة مدربين في هذه المجالات خلال الشهر الماضي.

وبحث المشاركون آلية التعاون لتنفيذ هذه النشاطات لتحقيق أكبر استفادة من البرامج والمشاريع التي تقدم خدمات وترتقي بمستوى الطلبة الرياضي، وتحديد مجموعة من الأهداف لتفعيل دور معلمي التربية الرياضية في المدارس لخدمة عمل النوادي الرياضية واستقطاب اللاعبين المميزين، وأكدوا على ضرورة الشراكة بين التربية والتعليم والمؤسسات الرياضية كنادي جنين الرياضي، وغيره من أندية المحافظة.

ودعا المدير التنفيذي لنادي جنين عثمان عباس إلى التواصل مع كافة المؤسسات الرسمية والشعبية والتنسيق في ما بينها لتطوير عمل الاندية الرياضية، وتشجيع أكبر عدد من الشباب للمشاركة في انشطتها الرياضية لما لذلك من أثر على الرقى في الرياضة، واستغلال الطاقة الشبابية في مجالات البناء والتطوير، داعيا الجميع للمشاركة في الخطة الاستراتيجية التي سيقوم النادي بتطويرها للسنوات الثلاث المقبلة.

 ومن جانبهما أكد مشرفا التربية الرياضية في مديرية  التربية والتعليم مريم حثناوي ومحمد جرار، على ضرورة وضوح الاهداف والخطط وآليات تنفيذ البرامج لتتمكن من تحديد دور التربية وتقديم الدعم اللازم واجراء التنسيق المناسب لاختبار الفئات  المحددة شاكرين نادي جنين الرياضي على هذه المبادرة والتي تندرج تحت شعار التكاملية في العمل وتعزيز الافادة من الفرص المتاحة والبناء على الخبرات المكتسبة.

من جهته، أكد علاء السعدي عضو الهيئة الإدارية في نادي جنين الرياضي أهمية الشراكة مع التربية والتعليم في محافظة جنين ككل وضرورة تفعيل البرامج الرياضية في المدارس، وأهمية إشراك الطلبة من كافة الفئات العمرية بالنشاطات التي يقدمها نادي جنين الرياضي.

وفا