الوزير زياد أبو عين

افتتحت محافظة جنين، الأحد، بيت عزاء لاستقبال العزاء في استشهاد عضو المجلس الثوري للحركة الوزير زياد أبوعين، في قاعة الشهيد قدورة موسى في مقر المحافظة.

وتقبل محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان وقائد منطقة جنين وقادة المؤسسة الأمنية وحركة فتح في إقليم جنين، إضافةً إلى أمين سر إقليم فتح جمال جرادات وأعضاء الإقليم، التعازي في الشهيد أبوعين .

وأمّ بيت العزاء قائد منطقة جنين العقيد ركن محمد ابوهيفاء وقادة المؤسسة الأمنية، وفصائل العمل الوطني ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والأطر النسوية والنقابية ورجال الدين المسيحيين والمسلمين وأهالي محافظة جنين.

وذكر اللواء رمضان إنَّ بيت العزاء أقيم وفاء للشهيد المناضل أبوعين الذي قضى حياته مناضلاً ومدافعًا عن الحقوق الوطنية الفلسطينية، ومعددًا مناقب الشهيد ودوره النضالي في حركة فتح منذ طفولته وحتى استشهاده من حرية فلسطين واستقلالها وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أشاد المتحدثون بالدور النضالي والوطني للشهيد أبوعين طيلة فترة حياته في صفوف حركة فتح ثائرًا وأسيرًا ومدافعًا عن الحركة الأسيرة ضد سياسة الاحتلال ومستوطنيهم، مؤكدين أهمية انتهاج ومواصلة النضال من خلال المقاومة الشعبية حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي من الأرض الفلسطينية المحتلة، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.