كمال أبو الرب

 بحث نائب محافظ جنين كمال أبو الرب مع ممثل وكالة التنسيق والتعاون التركي التابع لمجلس الوزراء التركي 'تيكا' بولنت كوركماز، سبل التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء، إلى محافظة جنين، ورافقه أعضاء غرفة تجارة جنين، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين محمد الصباغ، وبحضور عدد من طاقم المحافظة.

وأشاد أبو الرب بالعلاقة التاريخية بين تركيا وفلسطين والتي لها آثار واضحة لغاية يومنا هذا، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات بين الجانبين، وأهمية تقديم الخبرات التركية في القطاعات الحيوية. وأعرب أبو الرب عن شكره للدعم التركي بتنفيذ البنية التحتية الداخلية لمشروع المنطقة الصناعية الحيوية، وتعويض أصحاب الأراضي، وقدم شرحا عن الأوضاع العامة في المحافظة على كافة الأصعدة، وطالب الوكالة التركية بتقديم منح دراسية لطلبة جنين المتفوقين من الحالات الاجتماعية الفقيرة ليتمكنوا من إكمال دراستهم.

من جهته أكد ممثل الوكالة التركية العلاقة التاريخية المميزة مع جنين، وهي علاقة متجذرة منذ الوجود العثماني في فلسطين. وقال: ارتباطنا في جنين ترسخ في وقتنا الحالي ببناء مدرسة بنات جنين التركية وإدراج تعلم اللغة التركية فيها، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم اللغة التركية في عدد من المدارس والجامعات الفلسطينية.

وبحث ممثل الوكالة خلال زيارته إلى جنين سبل التعاون مع الغرفة التجارية لتطوير الأسواق وغيرها من المشاريع الحيوية. وأضاف أنه سيقوم بجولة إلى محطة القطار الموجودة على مدخل مخيم جنين للاطلاع عليها وبحث سبل ترميمها حيث تعتبر قيمة تاريخية، وشدد على أن هناك توجها لإعادة ترميم المباني التركية التاريخية كذلك.