محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان

أمهل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، الأحد، أصحاب "مناشير الحجر" غير الملتزمين بشروط السلامة العامة والتعدي على حرمة الشارع من الجانبين، مدة أقصاها أسبوع لتطبيق الاتفاقات المتعلقة بالارتداد عن الشارع العام، وتنفيذ الإجراءات التي تحفظ السلامة العامة حتى الأول من شهر نيسان/ابريل.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها المحافظ، وتأتي في سياق الكشف عن المخالفات في المنطقة.

ورافق المحافظ في زيارته التفقدية نائب شرطة المحافظة المقدم مصطفى غنام، ومدير عام الحكم المحلي رائد مقبل، ومدير الاقتصاد الوطني عماد أبو طبيخ، ونائب المحافظ كمال أبو الرب، وصحة البيئة، وبلدية جنين وقباطية، ومن دائرة السلامة العامة في المحافظة أحمد عطاطرة وعبد الرحيم قلالوة.

وأوضح رمضان أنّ هذه  الجولة تأتي استكمالًا لما تقوم به المحافظة، بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة بإلزام أصحاب مناشير الحجر غير الملتزمين بالاتفاقات، وتشمل بناء جدار يبتعد عن الشارع مسافة 8 إلى 9 متر، وعدم وضع الحجارة والأتربة ومخلفات المناشير على طرفي الشارع، وكل ما يتعلق بخروج الرافعات والتحميل والتنزيل على حدود الشارع  العام.

وشدد أنه ابتداءً من التاريخ المحدد، فإنّ كل من لم يلتزم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حقه، مؤكدًا أنّ هذه الإجراءات تصب في تحقيق وضع بيئي صحي، وتنظيم عمل هذا القطاع الاقتصادي الحيوي للمحافظة.

كما أوعز إلى وزارة الأشغال العامة إزالة التعديات والمخلفات على جوانب الشارع الرئيسي المتواجدة على طرفيه.