محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان

أطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم الثلاثاء، القنصل الإيطالي العام في القدس دافيدي لاسيسيليا، ونائب رئيس البعثة إيلينا كليمنتي، على الأوضاع العامة في المحافظة.

وأشاد رمضان خلال استقبال القنصل العام، بالدعم الإيطالي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، واستعرض رمضان الوضع العام في المحافظة التي تشهد حالة من الأمن والاستقرار، غير أن ممارسات الاحتلال في جنين وكباقي المحافظات الفلسطينية، أدت إلى ارتفاع نسبة البطالة وارتفاع في نسبة الحالات الاجتماعية التي تتلقى مخصصات من وزارة الشؤون الاجتماعية.

ودعا المحافظ رمضان إلى تعزيز التعاون المشترك بإعادة تفعيل علاقات التوأمة بين محافظة جنين والمدن الإيطالية على كافة الأصعدة.

من جهته، قال لاسيسيليا إن الحكومة الإيطالية تدعم حكومة الوفاق الوطني، مشيرا إلى أن زيارته إلى جنين تهدف إلى إعادة تفعيل العلاقة بين الجانبين.

وفي الشأن السياس، قال القنصل الإيطالي' إن إيطاليا مهتمة بما يجري على الساحة الدولية فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني، وإنها ستدعم كافة الخطوات التي من شأنها دعم الحكومة الفلسطينية.

وشملت زيارة القنصل الإيطالي العام، بلدية جنين، ومركز الزوار السياحي، وكنيسة برقين التاريخية.

وفي ذات السياق، أطلع رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس، اليوم الثلاثاء، القنصل الإيطالي العام ديفيد لاسيسيليا على أوضاع المدينة، وبحث معه آفاق التعاون ما بين البلدية والقنصلية.

واستعرض أبو مويس المشاكل التي تعاني منها المدينة وحاجاتها للعديد من المشاريع المتعلقة بالبنية التحية والمياه والمدارس، وأهمية تنفيذ إعادة تأهيل مشروع المعلب البلدي وضرورة تمويله، لافتا إلى أن البلدية لديها كامل المخططات الهندسية، وتنفيذ المشروع يحتاج الى ما يقارب 1.5 مليون دولار.

بدوره شكر لاسيسيليا رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي على حسن الاستقبال، مشيرا إلى تعزيز العلاقة مع مدينة جنين وعزم القنصلية على إرسال منسق التعاون الدولي لدراسة وبحث بعض المشاريع التي تحتاجها المدينة.

واستعرض القنصل بعض المشاريع التي قدمتها الحكومة الإيطالية للمدينة، منها التعاون في مجال الصحة كتدريب بعض الأطباء على استخدام بعض الأجهزة الطبية، ودعم مشروع مركز المصادر المتعددة للطفولة، إضافة الى دعم بعض المشاريع الاقتصادية الصغيرة.

وأكد القنصل لاسيسيليا أهمية مبادرة تأهيل المعلب الرياضي، خاصة أن لدى إيطاليا خبرة كافية في إعادة تأهيل الملاعب، كتأهيل ملعب بيت حنينا.

وفي نهاية اللقاء، تبادل القنصل العام ورئيس البلدية هدايا رمزية تعبيرا عن عمق الصداقة التي تربط جنين بالمدن الإيطالية.

نقلا عن وفا