معسكر “فرسان القدس

استقبلت قيادة منطقة جنين وطوباس ممثلة بنائب قائد المنطقة المقدم محمد سلامه، أمس الجمعة، معسكر فرسان القدس في معسكر قوات الأمن الوطني “حرش السعادة “.

وقام نائب قائد المنطقة بتقديم شرح عن المهام والواجبات التي تقوم بها قوات الأمن الوطني الفلسطيني  الى جانب بسط النظام وفرض سيادة القانون.

كما أكد نائب قائد المنطقة بأن عمل قوات الأمن الوطني لا يقتصر على فرض النظام فقط بالإضافة لذلك تقوم القوات  بتقديم كافة المساعدات الإنسانية لكافة الجمعيات الخيرية والمؤسسات المدنية والمواطنين بشكل عام  حسب الإمكانيات المتاحة لدى القوات.

علما بان معسكر فرسان القدس  والذي سيقيم في المعسكر سيتلقى التدريبات والمحاضرات بناءاً على البرنامج الذي اعد لهم بإشراف من ضباط قوات الأمن الوطني الفلسطيني.

و يتضمن البرنامج عدة مواضيع منها التعايش مع أبناء قوات الأمن الوطني الفلسطيني وتنظيم مسير ليلي ومشاة عسكرية، ومحاضرات ثقافية والعديد من البرامج التوعوية.

ويذكر بان المشاركين هم من أبناء محافظة القدس الشريف من الفئات العمرية التي تتراوح أعمارهم ما بين “18- 25″ عام .

 يهدف هدا المعسكر من قوات الأمن الوطني الى تعزيز الانتماء الوطني لدى الشباب من كافة الفئات العمرية  كونهم يشكلون الشريحة المهمة في بناء الوطن، واطلاعهم على أسلوب وظروف الحياة العسكرية