الرئيس الراحل ياسرعرفات

أحيا أطفال محافظة جنين الأربعاء، الذكرى السنوية الحادية عشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، بوقفة احتجاج واعتصام أمام مقر الصليب الأحمر، مطالبين بحماية الطفولة في ظل ما تتعرض له من انتهاكات.

ورفع عشرات الأطفال في الاعتصام الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيد ياسر عرفات وصور القدس، والأقصى، والأطفال الذين تم إعدامهم على الحواجز العسكرية.

وسلم المشاركون والأطفال مذكرة إلى الصليب الأحمر، تطالبه بتوفير الحماية الدولية لأطفال فلسطين الذين أصبحوا مستهدفين من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأحيا مجلس الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية، وحركة الشبيبة الطلابية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد الشهيد ياسر عرفات، عبر تنظيم معرض صور، وندوة تتحدث عن تاريخه وحياته تحت عنوان "يوم العهد والوفاء".

وشارك في إحياء الذكرى، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء سلطان أبو العينين، ومفوض العلاقات الدولية لحركة فتح حسام زلمط، وعضو إقليم جنين في حركة فتح وفاء زكارنة.

وأكد رئيس الجامعة علي أبو زهري، أهمية مثل هذه النشاطات والفعاليات الوطنية، لزرع روح الانتماء الى القضية الفلسطينية، ولتبقى ذكرى العظماء في قلوب ووجدان الطلبة.

وأشاد أبو العينين بالدور الذي تقوم به الجامعة العربية الأمريكية من الناحية الأكاديمية والبحث العلمي ومن الناحية الوطنية، مشيرًا إلى أن ما يميز الجامعة احتضان نسبة كبيرة من أبناء فلسطين المحتلة عام 1948.