شرطة جنين

باشرت الشرطة والنيابة العامة الأربعاء، التحقيق في حادثة إغماء وغثيان لأربعة من معلمات وطالبات مدرسة بنات سيريس الأساسية في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الشرطة في بيانها أنه وبعد ورود معلومات لغرفة عمليات الشرطة حول وصول معلمتين وآذنة مدرسة وطالبة مصابات بحالات إغماء وغثيان إلى مشفى جنين الحكومي والمشفى التركي الحكومي في طوباس، تحركت على الفور طواقم التحقيق والمباحث العامة إلى المشفى والمدرسة المذكورة.

وأوضحت أن قوة من فرع هندسة المتفجرات في شرطة المحافظة والنيابة العامة تحركت أيضًا إلى المشفى الحكومي والمدرسة، وتبين من خلال التحقيقات الأولية بأن مسؤول قسم البريد في بلدة سيريس أعطى إحدى الطالبات طرد فيه أربعة مغلفات.

وأضافت أن مسؤول البريد طلب من الطالبة بإيصاله لمديرة المدرسة أو الآذنة، على اعتبار أنه خاص بإحدى المدرسات ويصلها بشكل شهري من زوجها المتواجد في ألمانيا.

وتابعت أنه عند إيصال الطرد وفتحه من قبل مديرة المدرسة داخل غرفتها أصيبت المديرة وإحدى المعلمات والأذنة وطالبة كن متواجدات في غرفة المديرة بحالات إغماء وغثيان، تم نقلهن ثلاثة منهن على الفور إلى مشفى جنين، وأخرى جرى نقلها إلى المشفى التركي في طوباس.

وبينت أن الإصابات الأربعة وصفت بالبسيطة، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهن من قبل الطواقم الطبية في المشافي المذكورة.

وفتحت الشرطة والنيابة العامة تحقيقًا في الحادثة، وتم إحالة الطرد المشبوه إلى جهات الاختصاص لمعرفة طبيعة المادة وماهيتها.

وأكد البيان أن الشرطة حريصة على سلامة الطلبة والهيئات التدريسية وعلى المناخ الدراسي العام، وتسعى دومًا لتوفير أقصى درجات الأمن والأمان لهم.

وطالبت الشرطة بضرورة توخي الحيطة والحذر، وخاصة أثناء التعامل مع أي طرد مشبوه أو أي جسم يتم العثور عليه أو أن يتم تقديمه من قبل شخص غير معروف سواءً في المدارس أو المنازل أو أي مكان حتى لا تتكرر مثل هذه الحالات.