محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان

فازت قائمة "شباب من أجل التغيير"في انتخابات الهيئة الإدارية للجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين والتي تنافس فيها عدة قوائم، مساء اليوم السبت.

وتضم قائمة شباب من اجل التغيير: الأسير المحرر محمد الصباغ رئيسا، وعضوية، خالد رشيد منصور، وجواد نفيعات، ومحمد السعدي، ومحمد الأمين، والأسير المحرر أشرف الناطور، والمهندس عمر الدمج، ونضال أبو ناعسة، وكمال الطوباسي، وزهير عويس، وهاني أبو الهيجاء، وهنادي قنديل، وتهاني الغول، وأحمد البحر، وأحمد العابورة.

وجرت الانتخابات  في مقر مركز الشباب الاجتماعي  بحضور محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان،  وأعضاء من المجلس التشريعي والثوري، ووفد من مفوضية شؤون اللاجئين مكون من ياسر أبو كشك، وغازي شاهين، ولجان مخيمات الشمال، وممثلين عن المؤسسات المدنية في المحافظة، وأمين سر الإقليم جمال جرادات، وأمناء سر حركة فتح في المدينة والمخيم، إضافة إلى اللجنة التحضيرية وأعضا الهيئة العامة للجنة الشعبية للخدمات وشخصيات اعتبارية من المحافظة .

 ودعا رمضان إلى مأسسة العمل الجماهيري على طريق بناء المؤسسات الوطنية الفاعلة وصولا إلى الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشددا على أهمية الحفاظ على السلم الأهلي لكي يتمكن شعبنا من الاستمرار في النضال حتى تحقيق كافة حقوقنا الوطنية المشروعة، وفي المقدمة حقه في تقرير وإقامة دولته وتبييض السجون .

 وأشاد أمين سر فتح في المخيم جهاد أبو الكامل في كلمة الإقليم، بالعرس الديمقراطي، مشددا على أن الحركة بجوهرها ديمقراطي وهذا هو السلوك الفعلي الذي علمنا إياه الشهيد القائد ياسر عرفات، داعيا المؤسسات الأخرى في المخيم إلى السير باتجاه هذه الخطوة الديمقراطية لتكون المؤسسات رافعة في بناء مؤسسات وطنية فاعلة نحو بناء الدولة التي جوهرها المؤسسات والديمقراطية .

وأشاد أبو كشك،  في كلمة مفوضية شؤون اللاجئين بسير عملية انتخاب اللجنة الشعبية الجديدة، ونقل تحيات رئيس المفوضية زكريا الاغا وذكًر بدور الهيئة العامة للجنة الشعبية وصلاحياتها وفق النظام المعتمد والاستمرار في دعم اللجان الشعبية للخدمات في مخيمات الوطن والشتات.

وأعرب منتصر أبو الهيجاء الرئيس السابق للجنة الشعبية للخدمات، عن سروره بهذه الخطوة المتقدمة، مشيدا بالدور الإعلامي لوكالة 'وفا'، ومراسلها ثائر أبوبكر وتغطيتها ومتابعتها لكافة فعاليات المخيم.

وكان أبو الهيجاء قرأ التقرير المالي والإداري للجنة وفقا للنظام الداخلي لانتخاب اللجان الشعبية أمام الهيئة العامة، مستعرضاً أهم انجازاتها وأنشطتها وعلاقاتها مع الجهات الرسمية والأهلية ووسائل الإعلام  خلال السنوات الماضية، والصعوبات والعقبات التي واجهت اللجنة  وبعد التحقق من النصاب القانوني.

وثمن فخري تركمان في كلمة فعاليات وأهالي المخيم، دور اللجنة الشعبية في المخيم والضفة، داعيا إلى تقديم كافة أنواع الدعم لأهالي المخيم حتى يتم تحقيق حلم العودة وتقرير المصير.

نقلًا عن"وفا"