برنامج التوعية المدرسية في مدارس جنين

أنهت الشرطة اليوم الأحد، المرحلة الأولى لبرنامج التوعية المدرسية في مدارس محافظة جنين.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن شرطة محافظة جنين بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قباطية قد انتهوا من برنامج التوعية المدرسية المعد لطلبة المدارس من قبل إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة.

وذكر البيان أنه تم استهداف (10900) طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، حيث تم تنظيم (310) محاضرات قدم فيها (22) ضابطا وضابط صف مواضيع متعددة .

وأضاف البيان بأنه تم اختيار مواضيع تلك المحاضرات بما يتناسب مع الفئة العمرية للطلبة، وكان منها القضايا الخاصة بحماية الأسرة والأحداث وعدم استغلالهم، ومحاربة ظاهرة عمالة الأطفال، وعدم التعامل مع الأجسام المشبوهة، وضرورة الإبلاغ عنها ومخاطر الألعاب النارية، ومضار التدخين، والتعريف بالمواد المخدرة وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، والسلامة المرورية، وإرشادات عبور الطريق، وتعزيز مفهوم الشرطي الصغير، وترسيخ أهمية المواقع الأثرية، ومخاطر العبث بالأماكن السياحية أو الاتجار بالمواد الأثرية، كذلك التعريف بإدارات وأقسام الشرطة وأهمية الأمن والنظام العام لحماية حياة وحقوق وممتلكات المواطنين وتداعيات غياب القانون .

 وأكد البيان أن مثل تلك المحاضرات تهدف إلى السعي لبناء جيل على درجة عالية من الوعي الفكري والأمني ليدرك حيثيات ما يدور حوله بهدف الوقاية من الجريمة أو ارتكابها.

نقلًا عن "وفا"