الذكرى العاشرة لاستشهاد أبو عمار

أحيت حركة فتح وبلدية قباطية جنوب جنين، مساء اليوم السبت، الذكرى العاشرة لاستشهاد ابو عمار في مهرجان خطابي أقيم أمام المغارة التي انطلق منها في جبال البلدة، ووضعت أكاليل على أضرحة مقبرة شهداء الجيش العراقي في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين.

وألقيت عدة كلمات أجمعت على تمسك شعبنا بالسير على درب الشهيد أبو عمار والذي استشهد وهو متمسك بالثوابت الوطنية، كما شددت على ضرورة الالتفاف حول خليفته الرئيس محمود عباس.

وأشاروا إلى أن رسالة المهرجان، هي تمسك شعبنا بالسير على دربه حتى تحقيق الحلم الفلسطيني في إقامة الدولة وتحقيق كافة الثوابت الوطنية غير منقوصة، منددين بما أقدمت عليه حركة حماس من عمل إرهابي من خلال منع إقامة المهرجان وتفجير منصة الشهيد أبو عمار، ومنازل قادة حركة فتح. وتخلل المهرجان فقرات فنية وطنية وقصائد رثائية وزجلية، ووضع ملصقات للشهيد أمام المغارة، ووضع أكاليل الزهو على أضرحة الشهداء في مقبرة شهداء الجيش العراقي، وتكريم القائمين على المهرجان.

وحضر المهرجان محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل، ومساعد محافظ جنين كمال أبو الرب، ورئيس بلدية قباطية على زكارنة، وممثل عن الجامعة العربية الأميركية نور أبو الرب، ونجل الشهيد خطاب رفيق درب الشهيد أبو عمار علاء خطاب، ومدير جهاز المخابرات العامة العميد محمد غنام، ورفيق درب الشهيد أبو عمار أديب الزرعيني، ونائب قائد منطقة جنين وطوباس المقدم محمد سلامه، وقادة وممثلون عن المؤسسة الأمنية والمدنية في المحافظة، وممثلون عن حركة  فتح.

نقًلا عن " وفا "