الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

احتفلت فعاليات محافظة جنين اليوم الأحد، بذكرى المولد النبوي الشريف، بمسيرة جابت شوارع المدينة، أكدت على معاني المولد النبوي.

واحتشد المواطنون أمام مسجد القاضي ثم انطلقوا في مسيرة جابت شوارع المدينة وسط أناشيد لفرقة المدائح النبوية.

وأكد القاضي صالح أبو فرحة في كلمة بالاحتفال، أهمية الذكرى العطرة في جمع شمل المسلمين، والتأكيد على الهوية الإسلامية لهذه الأرض، وشدد على قيم التسامح والإيمان والتعاضد التي رسخها النبي صلى الله عليه وسلم، مشددا على الوحدة الوطنية ورص الصفوف لكي يتمكن شعبنا من تحرير الأقصى وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وثمن الشيخان رائد فريحات وأسامة خمايسة، دور شرطة المحافظة والمؤسسة الأمنية ومحافظة جنين في توفير كافة أنواع الدعم والإسناد في إحياء هذه الذكرى العطرة.

وفي السياق ذاته، أقامت مديرية أوقاف جنين احتفالا جماهيريا كبيرا في ذكرى مولد نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، في مسجد جنين الكبير وبمساجد قرى وبلدات المحافظ، حضرها المشايخ والخطباء والأئمة وسدنة المساجد وجمهور غفير من المواطنين وممثلي المجتمع المحلي.

 وبدأت الاحتفالات بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، ومدائح نبوية تتغنى بصاحب الرسالة العظيمة وأخلاقه، وبهذا الدين العظيم الذي أسعد البشرية قاطبة.