الرئيس الراحل ياسر عرفات

أحيا متطوعون في حملة تطوع في فلسطين في جبال قباطية، ذكرى رحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "أبوعمار" والذكرى السادسة والعشرين لإعلان الاستقلال في مغارة الشهيد أبوعمار في جبال قباطية.

وشارك رئيس الحملة في فلسطين، اللواء عبدالله كميل، إلى جانب حشد من المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية؛ حيث جاء النشاط بالشراكة والتعاون مع حركة فتح في قباطية.

وأكد رئيس حملة تطوع في فلسطين كميل أنَّ "الشهيد ياسر عرفات قدم روحه من أجل الحرية والاستقلال وتأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وما زال يعيش بيننا، ففكر أبوعمار ما زال الملهم لنا جميعًا، ومن هنا جاءت الفكرة بأني نحي الذكرى العاشرة لرحيله في المغارة التي كان يوجد فيها أثناء الثورة".

وتابع كميل: "وضعنا لوحة رخامية في مغارة الشهيد أبوعمار للتأكيد على رمزية المكان وزرعنا الأشعار بالقرب من المغارة؛ حيث نعتز بياسر عرفات ونضاله من أجل تحررنا واستقلالنا، كما شمل النشاط أيضًا وضع لوحة رخامية في مقبرة الجيش العراقي تقديرًا لنضالهم من أجل فلسطين وعملنا على تنظيف المكان وزرع الأشجار".

وبدوره، شدد أمين سر إقليم فتح في منطقة قباطية، محمود زكارنة، على أنَّ الشعب الفلسطيني سيسير على العهد الذي قطعه الرئيس الراحل ياسر عرفات، مرحبًا بالمشاركين كافة في الإحتفال من محافظات الضفة الغربية".

يشار إلى أنَّ فرقة العاصفة بقيادة الشاعر عدنان بلاونه شاركت في إحياء نشاط حملة التطوع بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل أبوعمار حيث قدمت وصلات غنائية وطنية.