وزير الأوقاف يوسف ادعيس

نظمت مديرية التربية والتعليم جنين  مساء الأربعاء، حفلاً تكريمياً  للطلبة الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم تحت رعاية وزير الاوقاف والشؤون الدينية ومحافظ جنين وبتمويل من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية.

وشارك في الحفل وزير الأوقاف يوسف ادعيس، وممثل محافظة جنين أحمد القسام ، ومديرة تربية جنين سلام الطاهر، ومدير هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية إبراهيم الراشد، ومفتي المحافظة محمد أبو الر، وعدد من ممثلي المؤسسات الأمنية والمدنية في المحافظة، نقلاً عن وفا.

وهنأ وزير الأوقاف الطلبة الفائزين في المسابقات، مضيفا: أن مسابقة حفظ القرآن هي النور التي تضيء الطريق للأسرة لتحافظ على هويتها الإسلامية وتكون منبعاً للأخلاق الفاضلة.

وقال إن التكريم هذا اليوم يأتي للتأكيد على تمسكنا بإسلامنا وبثوابنا الوطنية، وشعبنا دوما يحقق النجاحات والدرجات والتميز على المستوى العالمي، ووزارة الأوقاف ستعمل على فتح أكاديميات عديده في كافة أرجاء الوطن.

وثمن  ممثل محافظة دور مديرية تربية جنين والأوقاف وكافة القائمين على هذا الحفل، مؤكدا أنه'من شأنه أن يزرع الأخلاق الحميدة بين صفوف الطلبة ويزيد من مهاراتهم وإبداعاتهم'.

من جهتها شكرت مديرة تربية جنين الطلبة الفائزين وأولياء أمورهم، كما وشكرت قسم الإشراف التربوي الذي يشرف ويتابع هذه المسابقات بالتنسيق مع قسم الأنشطة الطلابية.
كما أثنت على جهود معلمي ومديري المدارس المشاركة والفائزة، موضحة أهمية الاهتمام بحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف.

وقالت: إن تربية جنين دوما ومن خلال النشاطات اللامنهجيه متفوقة ومبدعة على المستوى المحلي وحتى الدولي والذي لن يتحقق ذلك الا من خلال الشراكة المجتمعية من أجل صقل شخصية طلبتنا ودعم مواهبهم وإشراكهم في كافة النشاطات.

بدوره قال ابراهيم الراشد، إن حفظة كتاب الله هم يكرمونا جميعا، وحفظة القرآن الكريم يترجمون هذه الآيات نهجا وسلوكا، داعيا الى دعم الطلبة المبدعين من خلال رعايتهم ومتابعتهم.

وفي نهاية الاحتفال الذي أدار عرافته رئيس قسم  الأنشطة في مديرية التربية عاهد ابو الرب وتخلله أناشيد وابتهالات دينية قدمها هلال السبع، تم توزيع الهدايا على الفائزات والفائزين وعددهم 59 طالب وطالبه من 47 مدرسة من الصف الأول حتى الصف، وتوزيع المصاحف والهدايا، لتنتهي الفعالية بإقامة الإفطار الرمضاني من قبل هيئة الأعمال الإماراتية.