الأسرى

اعتصم أهالي الأسرى، اليوم الأربعاء، وفعاليات ومؤسسات جنين أمام مقر الصليب الأحمر، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال والأسرى المحررين ضمن صفقة شاليط وأعيد اعتقالهم.وناشد مدير نادي الأسير راغب أبو دياك الصليب الأحمر التدخل العاجل من أجل مواجهة سياسة الموت البطيء التي تنتهجها حكومة الاحتلال ضد الأسرى، وكان آخرها اعتقال العديد من الأسرى المحررين ضمن صفقة شاليط، من بينهم سامر المحروم، وعارف الفاخوري، ووهيب أبو الرب، ووائل جلبوش، وعبد الرحمن صلاح، وعماد موسى، ومعمر غوادرة.

ودعا إلى مزيد من الفعاليات التضامنية، معلنا أنه سيكون هناك برنامج تضامني مع الأسرى لدعم خطواتهم النضالية بإعلان العصيان المدني في الأيام المقبلة، موضحا أن هناك 500 أسير محكوم بالمؤبد في سجون الاحتلال و1500 أسير مريض، وعشرين امرأة، و220 طفلا و60 أسيرا من محرري شاليط أعيد اعتقالهم، يمارس بحقهم 172 أسلوبا محرما دوليا.

من جهته قال نائب المحافظ كمال أبو الرب إن التضامن مع الأسرى واجب وطني، داعيا إلى مزيد من الحراك الشعبي حتى إطلاق سراحهم، و'إيصال رسالة للمعتدين بأننا نقف خلف أبنائنا الأسرى حتى تحريرهم'.وطالب المنظمات الحقوقية والصليب الأحمر بالتدخل العاجل لإنهاء معاناة الأسرى.
كما طالبت والدة الأسير سامر المحروم بتكثيف حملات المناصرة مع الأسرى، داعية أصحاب الضمائر الحية إلى الوقوف إلى جانبهم والتخفيف عنهم.

وفي نهاية الاعتصام الذي نظمته اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير ومجموعة الأسرى المحررين وفصائل العمل الوطني والإسلامي ومجموعة 'فلسطين أكبر من الجميع' ومركز حريات ولجنة أهالي الأسرى، تم تسليم مذكرة احتجاج للصليب الأحمر.

وفا