حملة مناصرة دولية لإعادة إعمار غزة

تحت عنوان "أعيدوا الحياة لغزة "، أطلقت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) حملة مناصرة دولية للإسراع في عملية إعمار قطاع غزة، وذلك في الذكرى الأولى للعدوان على قطاع غزة والتي تصادف يوم الأربعاء، بتاريخ السادس والعشرين من أغسطس لعام 2015.

وتهدف الحملة إلى الضغط على كافة المسؤولين والمانحين بالالتزام بوعودهم والإسراع في عملية اعادة الاعمار ومناصرة المتضررين من العدوان بمن فيهم المزارعين والصيادين، و أصحاب البيوت المهدمة الذين لم يتم تعويضهم إلى الآن.

وتقول مديرة دائرة المناصرة والإعلام في الاغاثة الزراعية نهى الشريف:" إن عملية إعادة الإعمار تحتاج إلى جهد كبير من كافة الأطراف المعنية، فاليوم أصبح واضحاً فشل إطار العمل الذي وضعته الأمم المتحدة لإعادة الإعمار أو ما أطلق عليه بخطة روبرت سيري، وتخلف الدول المانحة عن الإيفاء بتعهداتها تجاه غزة، فنحن بحاجة لوقفة جادة من كافة المسؤلين للعمل على إعادة إحياء قطاع غزة وبأسرع وقت ممكن".

وبينت الشريف أن الحملة تتميز بأنها تحمل رسائل إنسانية يتم نشرها وإيصالها من فئة الشباب إلى العالم بشكل حيّ ومباشر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، عن طريق الاستثمار في جهود الشباب وطاقتهم لإيصال صوت المتضررين من العدوان ومعاناتهم إلى كافة العالم.