مدرسة راهبات الوردية

أطلقت مدرسة راهبات الوردية في مدينة غزة، اليوم الاثنين، لأول مرة مخيمها الصيفي المدرسي بمشاركة مائتي تلميذ وتلميذة من المرحلتين الأساسية والثانوية. 

ويشتمل المخيم، الذي يستمر لأسبوعين على برامج تثقيفية وعلمية وإعلامية وترفيهية وإسعافات أولية إلى جانب الدعم النفسي، خصوصاً لما واجه التلاميذ من صعوبات وضغوطات هائلة مروا بها إلى جانب أقرانهم في كافة مناطق قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

وقالت مديرة المدرسة إن المخيم جاء هذا العام متميزاً من أجل تخفيف الضغوطات  التي واجهوها الطلاب خلال العام الدراسي.

وبينت في كلمة خلال حفل الافتتاح، الذي حضره عدد من الآباء والشخصيات الاعتبارية 'أن المخيم يتضمن رحلات وفنون وموسيقى ودبكة شعبية وألعاب رياضية وترفيهية وإسعافات أولية وتعليم مهارات اللغة الانجليزية والفرنسية والتصوير'.

وحثت المديرة التلاميذ إلى استغلال كافة فقرات المخيم من أجل مزيد من التعلم وبناء الشخصية والارتقاء بالذات على المستوى العلمي والثقافي والفني والأخلاقي.

يشار إلى أن عدداً من الإعلاميين والصحفيين سيقدمون ضمن برنامج التربية الإعلامية المشترك مع مركز غزة لحرية الإعلام سلسلة من المحاضرات التفاعلية تصب في إطار صقل وعي تلاميذ المرحلتين الإعدادية والثانوية في المخيم في مجالات الصحافة المتنوعة والإعلام الجديد، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية استخداماتها المفيدة.