الإعلام الفلسطيني ودوره في فضح العدوان الإسرائيل

اكد متحدثون خلال ندوة سياسية بعنوان: (الاعلام والحرب على قطاع غزة 2014)، على ان الاعلام الفلسطيني لعب دورها هامة خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على القطاع وفضحه وتعريته أمام العالم.

جاء ذلك  خلال ندوة نظمتها كلية جامعة النجاح، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مكتب وزارة الاعلام  بنابلس، ومجلس اتحاد الطلبة بمشاركة  عضو المجلس المركزي لحركة فتح نبيل عمرو،  ووكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، ورئيس قسم العوم السياسية بالنجاح صقر الجبالي.

واكد الجبالي على أن الاعلام على مدار العدوان المتكرر على الضفة الغربية وقطاع غزة أنه من أهم الوسائل لمقاومة آلة الأجرام الإسرائيلية، وكشف الوجه الحقيقي لأبشع احتلال في التاريخ الإنساني. وقال 'حرب الابادة مورست تحت أنظار العالم أجمع بدءاً من حرق الطفل محمد ابو خضير ثم قتله، واستشهاد أكثر من 2300 مواطن فلسطين وابادة أكثر من 90 عائلة بأكملها  وازالتها من سجل النفوس'.

 واشار الى ان اسرائيل ارتكبت مجازر بحق الصحاف الفلسطينية بفعل العدوان وخالفت كل الأعراف والمواثيق الدولية، حيث استشهد 17 صحفيا واصيب 38 صحفيا جراء القصف المباشر ولاستهداف المباشر، وقصف 19 مقرا لمؤسسات إعلامية وسيارات تحمل شارة صحافة، وقصفت 140 مزلا منها 44 بشكل كامل، وتوقف بث 15 محطة بشكل كامل.

بدوره، أكد عمرو على ضرورة إعادة البناء الداخلي وأحداث تنمية لمواجهة سياسة اسرائيل حاليا.  وطالب عمرو بضرورة الاستفادة من التجارب وفق تخطيط شامل واستراتيجي يوفر على الشعب، وتحدث عن الدور الهام لوسائل الاعلام الفلسطينية خاصة خلال الحرب على القطاع في نقل الحقيقة التي كانت تجري على ارض الواقع، ونقل المعاناة الكبيرة التي تعرض لها الاهل هناك ما ادى الى استهداف الكثير من الصحفيين، والوسائل الاعلامية والمقرات التابعة للوكالات العاملة في القطاع.

من جانبه ، تحدث خليفة عن أهمية نقل الرسالة الحقيقية للعالم وهذا ما جرى في غزة على مدى اكثر من خمسين يوما من الحرب الشرسة على الأهل في القطاع، مشيرا الى ان الاعلام الفلسطيني والعربي والعالمي وقف ينقل كل ما يجرب لحظة بلحظة. ووجه خليفة التحية لجميع الطواقم الاعلامية التي تعرضت حياتها للخطر من أجل نقل ما يجري على الارض.

نقلًا عن"وفا"