قوات الاحتلال الإسرائيلي

أظهر مقطع فيديو إطلاق عناصر من شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" النار على مواطن فلسطيني في شارع "هرتسل" من مدينة الرملة في الداخل الفلسطيني المحتل، بزعم طعن مستوطنة يهودية.
 
وذكر شهود عيان أن الشرطة أطلقت النار على الرجل للاشتباه بعلاقته بعملية الطعن، حيث أصيب بعيارات نارية في قدميه، وبقي ممدًا على الأرض فترة طويلة قبل وصول الطواقم الطبية.
 
ووصلت الطواقم الطبية إلى مكان الحادث وباشرت بتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلتهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما وصلت الشرطة إلى المكان وفتحت تحقيقًا في ملابساته.
 
وبينت الناطق بلسان الشرطة لوبا السمري، أنه المشتبه به العربي من الرملة بـ "الأربعينات" من عمره أقدم على طعن فتاه يهودية بواسطة مفك مصيبًا اياها بجراحٍ وُصفت على ما يبدو بالمتوسط، ومن ثم لاذ بالفرار.
 
وأضافت في بيان صحافي أنه وبعد أعمال البحث التي شرعت بها قوات الشرطة التي هرعت، ومع اقتراب أفراد الشرطة نحو الفلسطيني، وتقدمهم موعزين له بالتوقف، قام بالتقدم نحوهم مع المفك مشهرًا بيده، وبالتالي أطلق أفراد الشرطة الرصاص تجاهه.
 
وذكرت أن الرجل أصيب بالقسم السفلي من جسده، وأحيل للعلاج بعدما وصفت جراحه بالبالغة.
 
وتابعت، "أنه ومن خلال التحقيقات الأولى تبين أنه على ما يبدو يعاني من اضطرابات نفسية عقلية، رغم أنه لم يجزم بعد في ذلك رسميًا، حيث لا تزال أعمال الفحص الجنائي جارية".