جرافات الاحتلال تهدم منازل الفلسطينيين

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعا،ء خمسة منازل لعائلة الهذالين في منطقة خشم الدرج أقصى شرق محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة بحجة عدم الترخيص.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان، راتب الجبور ومصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بجرافة وآليات عسكرية، داهمت القرية، وفرضت حصارًا محكمًا في محيطها، قبل أن تشرع في هدم عدة منازل تعود ملكيتها لمواطنين من عائلة الهذالين.

وحسب المصادر المحلية فأنّ عدّة جرافات للاحتلال وآليات عسكرية حضرت إلى محيط المنازل المستهدفة، وبدأت عمليات الهدم، لافتًا إلى أنّ المنازل الخمسة مأهولة بالسكّان.

وكان أصحاب المنازل تلقوا مؤخرا إخطارات هدم لمنازلهم الواقعة خارج المخطط الهيكلي للمنطقة الذي وافق عليه الاحتلال.

وأوضح رئيس مجلس قروي خشم الدرج إبراهيم الهذالين، أن مخاوف كبيرة لدى سكان المنطقة من أن تطال عملية الهدم الإسرائيلية مزيدًا من المنازل في مناطق شرق يطا المستهدفة.

واستنكر الهذالين عملية الهدم الإسرائيلية لمنازل المواطنين، ووصفها بـ"العمل الانتقامي والتعسفي" الذي يندرج في سياق مخطط إسرائيلي، يهدف إلى تفريغ المنطقة، وتهجير سكانها لخدمة مشروعات توسعية استعمارية.

يذكر أن سكان قرية خشم الدرج المقدر عددهم بنحو 1200 مواطن، يواجهون ظروفًا بالغة الصعوبة، بفعل اعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين المتواصلة عليهم، وعلى ممتلكاتهم، ومزروعاتهم ومواشيهم، الذين يحاولون من خلالها توفير حياة كريمة لعائلاتهم وأطفالهم.