لأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي

  بدأت اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة أعمال الدورة التشاورية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا، ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ونائبه السفير أحمد بن حلي.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع التشاوري، المشاورات الجارية في مجلس الأمن من قبل المجموعة العربية، حول مشروع القرار المقدم حول إنهاء الاحتلال الاسرائيلي والذي يهدف إلى تحديد سقف زمني واضح لإنهاء الاحتلال، ورحيل المستوطنين عن الأراضي الفلسطينية المحتلة.  

وسيناقش  الاجتماع،  نتائج زيارة الوفد الوزاري العربي لكل من باريس ولندن والتي تركزت حول القضية الفلسطينية، بالإضافة الى دعم خطة التحرك الفلسطيني في مجلس الأمن، من خلال تقديم  الأمين العام تقريرا مفصلا حول نتائج الزيارة،  بالإضافة الى نتائج الوفد الوزاري العربي الى العاصمة الصومالية مقديشو في الرابع من ديسمبر الحالي لبحث الأوضاع في الصومال وكيفية دعم الحكومة الصومالية لدعم الاستقرار والتنمية في البلاد.

ومثل فلسطين في الاجتماع سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار أول وفيق أبو سيدو،  والمستشار تامر الطيب، والدبلوماسيتان جمانة الغول، وآسيا الاخرس، وجميعهم من مندوبية فلسطين بالجامعة.
نقلا عن وفا