الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني النائب بسام الصالحي

قال الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني النائب بسام الصالحي أن ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة هو رد طبيعي على جرائم الاحتلال والمستوطنين، مشدًد على أن شعبنا مصمم على التخلص من الاحتلال، وهو أمر يتطلب إسناد عربي ودولي من كافة القوى والأوساط الفاعلة.

وأضاف الصالحي خلال لقائه ظهر الثلاثاء مع سعادة سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى فلسطين، وائل ناصر الدين عطية "إن حكومة إسرائيل تدفع الأوضاع نحو التصعيد على كل المستويات"، مؤكدًا أن لجمهورية مصر العربية ثقل ودور هام في ضرورة تأمين قمة عربية عاجلة تضم مصر والأردن والسعودية والمغرب وفلسطين، لبحث سبل مواجهة ممارسات الاحتلال العدوانية في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية وما يتعرض له شعبنا من بطش وإرهاب، وتعزيز الوجهة السياسية الفلسطينية التي عبر عنها مضمون خطاب الرئيس.

وعقب استقبال الصالحي السفير المصري في مقر الحزب المركزي في رام الله، بحضور مسؤول القسم السياسي في السفارة المصرية حازم غيث وعضو اللجنة المركزية للحزب فهمي شاهين، تطرق إلى مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية، وكذلك العلاقات الثنائية المميزة بين دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، مؤكدًا الحرص على تمتين وتطوير هذه العلاقات.

وأكد السفير المصري على موقف جمهورية مصر العربية الثابت والواضح تجاه دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشددًا على رفض مصر ممارسات إسرائيل في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية.

وأكد السفير المصري حرص بلاده على تمتين العلاقات المميزة بين فلسطين ومصر، وأهمية التنسيق المشترك من أجل عدم الاستفراد بالشعب الفلسطيني وحمايته وتعزيز صموده، وتأمين تدخل فاعل لتطبيق قرارات الأمم المتحدة.