الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي

جدد الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي، موقف بلاده الثابت الداعم والمساند للقضية الفلسطينية العادلة, حتى تحقيق أماني الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان الرئيس المرزوقي لدى استقباله سفير فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي، اليوم الأربعاء، في قصر قرطاج، الهجمة الاسرائيلية الشرسة، التي يشنها المستوطنون بدعم قوات الاحتلال, ضد المسجد الأقصى، والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

وطلب الرئيس التونسي، نقل تحياته للرئيس محمود عباس، مثمنا دور القيادة الفلسطينية في التعاطي مع هذه الملفات, مؤكدا وقوفه مع خيارات قيادة شعب فلسطين.

وسلم الهرفي، الرئيس التونسي، رسالة خطية من الرئيس محمود عباس, تتعلق بنجاح الانتخابات التونسية التشريعية التي جرت مؤخرا .

وأوضح السفير الهرفي، أن الرسالة تتعلق بتهنئة الرئاسة التونسية بالعرس الانتخابي الديمقراطي الذي شهدته تونس مؤخرا بأجراء الانتخابات التشريعية بجو من الشفافية والديمقراطية شهد له العالم.

وأضاف أنه أطلع الرئيس المرزوقي على آخر تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس ومسجدها الاقصى, وجهود القيادة وعلى رأسها الرئيس عباس في التصدي لهذه الهجمة, وإنهاء آخر احتلال على وجه الارض، وتحقيق طموحات وأماني شعبنا في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .