سلطات الاحتلال

جددت سلطات الاحتلال أمر الاعتقال الإداري للأسير عمر البرغوثي (62 عاما) من بلدة كوبر في محافظة رام الله لمدة شهرين، وذلك بعد أن كانت قد أصدرت محكمة الاحتلال قرارا جوهريا يقضي بتخفيض الأمر الإداري الأخير من أربعة أشهر إلى مدة شهرين، بحيث يكون الإفراج عنه في تاريخ 12 نيسان الجاري.

وأوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أن ما أقدمت عليه النيابة العسكرية، هو إجراء كيدي بحق الأسير البرغوثي، تحاول عمليا من خلاله أن تستعيد الشهرين اللذين تم تخفيضهما من قبل المحكمة.

 وبين بولس أن النيابة، وفي حينه، لم تستأنف على قرار المحكمة وهو ما يثبت نواياها بهذا الإجراء، مؤكدا أن هذه الخطوة الكيدية لا أساس لها ولا تحمل أي مبرر قانوني أو أمني. وأن استمرار اعتقال البرغوثي لأكثر من عشر سنوات متقطعة إداريا لا يمكن إلا أن يكون انتقاما، وأشار بولس إلى أنه سيتم الاعتراض على هذا الأمر، وسيستنفد كل الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الجدير ذكره أن الأسير البرغوثي قضى ما مجموعه (26 عاما) في سجون الاحتلال بين محكوميات واعتقال إداري، وهو أب لستة أبناء، وجد لعشرة أحفاد، وأعاد الاحتلال اعتقاله في شهر حزيران عام 2014.

وفا