رئيس بلدية الخليل داود الزعتري

ناقش اجتماع عقد في الخليل، اليوم الإثنين، الخطوات العملية لإطلاق مشروع حديقة التكنولوجيا.

وأوضح رئيس بلدية الخليل داود الزعتري، تفاصيل المشروع والمؤسسات الشريكة في فلسطين وايطاليا، وأشار إلى أن البلدية خصصت أرضا مساحتها 14 دونما لإقامة المشروع.

ولفت إلى أن المشروع سيخدم كل فلسطين، وسيحتضن الشركات الصغيرة في كافة القطاعات، وسيكون حاضنة للأبداع، وسيعمل على توفير فرص عمل للطلبة الخريجين والحد من نسبة البطالة.

وأكد القنصل العام الايطالي في القدس دافيد لاسيليا، أهمية المشروع ودور الحكومة الايطالية في دعم الفلسطينيين من خلال علاقات التوأمة التي تربط البلديات الفلسطينية المختلفة، خاصة بلدية الخليل، التي تربطها عدة علاقات مع البلديات الايطالية.

وأكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، أهمية اقامة المشروع كمشروع وطني لما له من بعد تنموي ينعكس ايجابيا على التنمية الوطنية وتحقيق التواصل المحلي والدولي في المجالات الاقتصادية والتنموية ولما يشكله من حاضنة لجذب الاستثمار والخبرات.

من جهته، أكد محافظ الخليل كامل حميد، جاهزية المحافظة لدعم هذا المشروع الوطني، مشيداً بالعمل الذي تقوم به بلدية الخليل في ظل الاوضاع الراهنة التي يعيشها شعبنا، خاصة في الخليل نتيجة انتهاكات وهمجية الاحتلال.

وبين رئيس ملتقى رجال الأعمال نافذ الحرباوي،  دور الشركات والقطاع الخاص في المشروع وأهمية مشاركتهم فيه، وقال: "هناك أفكار جيدة ستخدم شعبنا بشكل كبير ومن خلالها سنعمل على تخفيض نسبة البطالة".

وشارك في الاجتماع مدير صندوق وتطوير البلديات حازم القواسمي، إضافة إلى ممثلين عن مدينة ميلانو الايطالية، وجامعتي الخليل والبوليتكنك والغرفة التجارية، والبلديات الايطالية الداعمة للمشروع "جنوى وميلانو وتورينو" عبر الفيديو كنفرنس.