مهرجان حاشد في استقبال الأسير المحرر أحمد أبو الرب

أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم جنين، ومنطقة الشهيد أياد أبو الرب في جلبون شرق جنين، الليلة الماضية، مهرجان استقبال للأسير المحرر احمد محمد عبد الرحمن أبو الرب في جلبون، بعد اعتقال دام 16 عاما ونصف العام  في سجن النقب.

وشارك في المهرجان، حشد كبير من أهالي البلدة، والأسرى  المحررين، وفعاليات المحافظة، والمؤسسة الأمنية.

وتخلل المهرجان كلمة لحركة "فتح"، ألقاها أمين سر إقليم فتح نور أبو الرب، وكلمة لفعاليات البلدة وقواها الوطنية والإسلامية والتي ألقاها نظمي ونضال أبو الرب، والتي أجمعت على أن قضية الأسرى هي قضية الفلسطينيين جميعا وتشكل هما وطنيا للقيادة والشعب، وأن الإفراج عن جميع أسرانا يمثل القضية الأولى لنا.

وشدد المتحدثون على التفاف الحركة وأبناء شعبنا حول الرئيس الذي يواصل نضاله الدولي من أجل إحقاق كافة الحقوق المشروعة لشعبنا، ورافضا كافة الضغوطات للنيل من قضيتنا الوطنية العادلة، واشادوا بموقفه الثابت والمتصدي للسياسة الأمريكية.

وأكد الأسير المحرر أبو الرب في كلمته، مبايعة والتفاف أسرى "فتح" في سجون الاحتلال حول رئيس دولة فلسطين محمود عباس لمواقفة الوطنية الثابتة والمتحدية للسياسة الأميركة، مناشدا العمل على بذل مزيد من الحراك الشعبي تضامنا مع الأسرى الذين يعيشون ظروفا قاسية وقاهرة جراء سياسة الاحتلال بحقهم من كافة الجوانب.

وفي نهاية المهرجان والذي تخلله فقرات فنية غنائية، تم تكريم ذوي الأسرى والمحكومين مدى الحياة، اياد ومراد وعمر أبو الرب، وتكريم ذوي الشهداء اياد وعمر ويوسف.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت في وقت سابق اليوم عن الأسير أبو الرب من سجن النقب، على حاجز الظاهرية جنوب الخليل.