ورشة عمل تثقيفية لمكتب المرأة الحركي

افتتحت منطقة صيدا التنظيمية، ورشة عمل تثقيفية لمكتب المرأة الحركي، وذلك ضمن البرنامج التعبوي المقرر من قبل مكتب التعبئة والتنظيم في الإقليم، بحضور مسؤولة العمل الاجتماعي آمال شهابي، ومسؤول مكتب التعبئة والتنظيم د.سرحان يوسف ممثلاً برضوان عبد الله، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا ماهر شبايطة، وأعضاء لجنة المنطقة، وأمناء سر الشعب التنظيمية، وعضو الإقليم سابقًا الأخت الحاجة عليا العبد الله.

اقرا ايضا : محمود العالول يُؤكَّد مُوقف "أبو مازن" من صفقة القرن

افتتحت الورشة أمين سر مكتب المرأة الحركي للمنطقة رجاء شبايطة، بالدعوة إلى قراءة الفاتحة عن أرواح الشهداء، ومن ثم تم عزف النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد العاصفة.

وألقى رضوان عبد الله كلمة بالنيابة عن مسؤول مكتب التعبئة والتنظيم د. سرحان يوسف، تحدث فيها عن أهمية الدورات وورش العمل التنظيمية بالمناطق، وعن دور الكادر التنظيمي بتوسعة الأفكار والمفاهيم الحركية لكافة أبناء الحركة في لبنان، وأثنى عبد الله على دور الأخوة في المناطق التنظيمية وعلى دور لجان المتابعة التنظيمية في المناطق بتوعية وتثقيف كادرات وعناصر الحركة.

ثم شرح أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا ماهر شبايطة المشروع الوطني الفلسطيني والمتجذر منذ ما بعد نكبة فلسطين إلى اليوم مرورًا بكل العقبات التي واجهت المشروع الوطني وصمود شعبنا وقيادتنا بوجه الاحتلال وداعميه من أميركا إلى دول عربية متواطئة، مؤكدًا على دور المرأة في مسيرة الثورة والنضال وصولًا لإحقاق حقوقنا الوطنية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستمرت المحاضرات والمناقشات طوال اليوم حيث استفاض المتدربون بالمناقشات التي اتسمت بالاهتمام والجدية بهدف الاستفادة من المواضيع والمحاضرين على حد سواء.

وكانت عناوين المحاضرات بالورشة كالتالي: المشروع الوطني الفلسطيني ودعمه حاضر بها ماهر شبايطة، صفات القائد حاضرت بها رجاء شبايطه، تعزيز اﻻنتماء حاضرت بها أمينه الصالح، ومفهوم التنظيم والأصول المتبعة لعقد الجلسة التنظيمية وصياغة المحضر حاضرت فيها آمال الجعفيل، وحاضر عن آليات المتابعة التنظيمية وسبل استنهاض وتفعيل العمل التنظيمي شوقي السبع.

قد يهمك ايضا :  إصابة 14 فلسطينيًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مسيرة في قطاع غزة

27 إصابة بقمع الاحتلال للمسير البحري الـ21