الأمين العام لحزب الشعب التونسي زهير المغزاوي

أكد الامين العام لحزب الشعب التونسي زهير المغزاوي، أن "قضية فلسطين هي قضيتنا المركزية وبوصلتنا التي لن تنحرف إلى أي أتجاه"، مشددا على أهمية الوقوف بصلابة مع الشعب الفلسطيني الباسل الذي يدافع بصدور عارية عن كرامته وكرامة الأمة، ويقف سدا منيعا في وجه أعتى قوة احتلالية استيطانية.

جاء ذلك في كلمة له في افتتاح أعمال المؤتمر العام للحزب في تونس العاصمة، في حضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، وعدد كبير من الأمناء العامين للأحزاب التونسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني.

وازدانت قاعة الاجتماع بأعلام تونس وفلسطين، ورددت جماهير الحزب الهتافات لفلسطين وعدالة قضيتها.

وأضاف المغزاوي، "إننا في تونس رغم اختلافاتنا في كثير من الامور، إلا أن قضية فلسطين توحدنا وتجمعنا، مما يعطينا دفعا بالعمل بقوة لمساندة ودعم القضية المركزية العادلة للامة، حنى لا يقف شعبنا الفلسطيني وحيدا في مواجهة صلف الاحتلال وعدوانية ومحاولات تهويده للأرض والانسان والتاريخ والجغرافيا الفلسطينية".

وقدم السفير الفاهوم، شكر شعبنا وقيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لحزب الشعب وقيادته وكوادره وقواعده، متمنيا نجاح المؤتمر وخروجه بقرارات تدعم الخيار الديمقراطي التي اختطته تونس بأطيافها، شارحا آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء سياسات الاحتلال المتصاعدة ضد شعبنا لاسيما في القدس المحتلة، مؤكدًا سعي وجهود قيادة شعبنا في التصدي للهجمة الاحتلالية الاستيطانية ولجعل هذا العام نهاية الاحتلال وبناء الدولة.

وتحدث عبر الهاتف من فلسطين المطران عطا الله حنا، شاكرا تونس رئيسا وحكومة وشعبا على مواقف الدعم والمساندة لفلسطين، مؤكدا أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه والتصدي للسياسات العنصرية الاحتلالية الظالمة التي تمارس بحق هذا الشعب الذي ذنبه الوحيد أنه يريد أن يعيش بحرية وكرامة في وطنه مثل باقي شعوب العالم.

وأردف "إنه رغم ما يحدث في بلدنا ومقدساتنا إلا أننا نأسف لما يحدث في بعض البلدان العربية من قتل ودمار لا يستفيد منه سوى الاحتلال الاسرائيلي".