دفاع مدني الخليل

أغلق مفتشو الوقاية والسلامة العامة في دفاع مدني الخليل، اليوم الاثنين، 9 ألعاب أطفال بحاجة إلى صيانة دورية خلال جولات مفاجئة مسائية وصباحية.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان هذه الجولات جاءت بشكل فجائي لفحص مدى ملاءمة إجراءات الصيانة لمتطلبات الدفاع المدني في مدن الألعاب، خلال حملة تفتيشية ستستمر خلال الفترة القادمة تمهيدا للعطل والأعياد.

وأضاف التقرير أن الدفاع المدني ينظم جولات تفقد وكشف احترازياً للاطمئنان على أحوال وأوضاع جوانب الوقاية والسلامة في هذه الأماكن نظراً لإقبال المواطنين عليها بشكل متزايد خلال العطل والأعياد وموسم فصلي الربيع والصيف، ولكن تبقى هذه الألعاب عبارة عن آلات تتعرض لأعطال مفاجئة، فالدفاع المدني يولي اهتماما بالغا في تحقيق بيئة آمنة في هذه الأماكن وتنظيم الجولات لتقييم وتشخيص هذه الإجراءات أثناء اكتظاظ الموطنين فيها خصوصا المناطق الترفيهية والألعاب والمسابح.

وأكد مدير الدفاع المدني بمحافظة الخليل العقيد مهندس معاوية دراغمة على أن الدفاع المدني يقوم بجولات مفاجئة للوقوف على الحالة الحقيقية عن وضع المتنزهات ومدن الألعاب وذلك استكمالا لإجراءات تطبيق شروط السلامة لما لهذه الأماكن من خصوصية لكثرة مرتاديها من مختلف الفئات العمرية، من اجل رفع وتعزيز شروط السلامة العامة لتكون مطابقة للمواصفات المطلوبة.

وبين أن هذه الجولات الميدانية تأتي في سياق إنجاز الجانب الوقائي للدفاع المدني الذي يرفع من مستوى الأمان للمواطن وأسرته في تفقد هذه الأماكن وتحديد مكامن الخطورة فيها.

ودعا المواطنين إلى ضرورة الانتباه إلى أطفالهم بعدم تركهم لوحدهم في استخدام الألعاب، والالتزام بكافة التعليمات الذي يقدمها المنقذون والعاملون في إدارة هذه الأماكن، بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية الموضح عليها أماكن الخطر، كما دعا أصحاب المنتزهات بضرورة عمل الصيانة الدورية للألعاب بشكل يومي لضمان سلامة المواطنين، مضيفاً أنه لن يتم التهاون في اتخاذ الأجراء القانوني بحق كل من لم يلتزم بشروط الوقاية والسلامة العامة ولن يترددوا في تحويل أي ملف للقضاء للبت في المقتضى القانوني بحقه.