سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية بلغاريا

 شاركت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية بلغاريا في فعاليات البازار الخيري السنوي – الثاني والعشرين، الذي ينظمه النادي النسائي الدبلوماسي، بمشاركة معظم البعثات الدبلوماسية المعتمدة في بلغاريا.

وشملت المشاركة الفلسطينية الأعمال اليدوية، ونماذج من صناعة الخزف، والمنحوتات، والمسابح المصنوعة من الصدف، وخشب الزيتون، واللوحات الفنية، والاعلام الفلسطينية، وصورا متنوعة للمدن الفلسطينية، خاصة القدس، التي أبرزت المعالم التراثية والتاريخية والدينية لأصالة الشعب الفلسطيني، وتم تزيين الجناح الفلسطيني بصورة كبيرة للقدس، والعلام والكوفية الفلسطينية.

وأبدى المواطنون البلغار والأجانب اهتمام كبير بالجناح المخصص للمأكولات الشعبية الفلسطينية، والحلويات التي شملت على المقلوبة، والكبة، والفلافل، والحمص، والسمبوسك على أنواعه، وحظي الجناح الفلسطيني باهتمام كبير من قبل زوار البازار، حيث كان في استقبالهم كل طاقم السفارة الذي عمل بشكل موحد، ومنتظم.

وتحدّث السفير الفلسطيني أحمد المذبوح خلال لقاء مع التلفزيون والراديو الوطني البلغاري عن العادات، والتقاليد الفلسطينية، خلال فترة أعياد الميلاد، ورأس السنة، وعن أهمية القدس، ومعالمها التراثية، والدينية، والتاريخية للشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة.

وفي نهاية البازار، تم تقديم ريع المبيعات تبرعا باسم دولة فلسطين الى الأطفال البلغار من المعاقين واليتامى.