راجمات جديدة لمواجهة الاحتلال

نشر الناشط السياسي حذيفة عزام، صورة لراجمة "البلوك" الفلسطينية التي سيتم استخدامها في انتفاضة المسيرة الكبرى ليوم الأرض الجمعة المقبلة.وأضاف حذيفة عزام، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنّ راجمة البلوك (الطوب والحجارة) العابرة للقارات ستدخل الخدمة الجمعة المقبلة.

وعلّق مغرّدون على راجمة البلوك، إذ غرّد حساب أبوخالد قائلا: "صنعو منجنيق بدائي بسيط لكن كبير الحجم وما يكلف شيء طوب صخري مغموس بمادة لزجة مشتعلة ولعن والدينهم فوق رؤوسهم" وأضاف في تعليقه: "لو يحطو فيها بنزين أو ديزل، ويولع فيها ويرسل فوق روسهم اليهود، لازم تطور هذه الفكرة.. وتحطو مطاط أقوى من ذاك.. وتكبروا حجم الحجر مغموس بالبنزين المشتعل".

وغرّد حساب السيد العربي: مشكلة الاحتلال أن هذه القذائف لا تدخل ضمن مرمى القبة الحديدية.. فبرمجة القبة الحديدية لا تتعرف على إحداثيات البلوك".
يأتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه فرقة "غزة" العسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بقيادة يهودا فوكس، لمواجهة المظاهرات الفلسطينية ومسيرات العودة المرتقبة على حدود قطاع غزة يوم الجمعة المقبل.

وقامت قوات الاحتلال بتوسيع حيّز إطلاق النار والقنوات والسواتر الترابية والأسلاك الشائكة، وذلك بهدف صدّ المتظاهرين ومنعهم من عبور السياج الحدودي.​