هدم مبان في القدس المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة منازل في سيلة الظهر، جنوب جنين، الإثنين. وأكدت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال داهمت البلدة فجرًا، واقتحمت منازل كل من طارق حنتولي، ورائد فتحي الله حنتولي، ومفيد عطية أحمد، وفتشتها واستجوبت ساكنيها.  كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين خلال حملة مداهمة وتفتيش، نفذتها في بلدات بيت أمر وبيت عوا ودير سامت ومخيم الفوار.

وداهمت قوات الاحتلال عددًا من الأحياء في بلدة بيت أمر، شمال الخليل، واعتقلت كل من ثائر أحمد صقر الصليبي، 18 عامًا، ومختار سعيد محمود عوض، 18 عامًا، ونقلتهما إلى جهة مجهولة، كما داهمت عددًا من البلدات في محافظة الخليل، تركزت في بلدات بيت عوا، وإذنا، ودير سامت.

وفي بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال المواطن هارون عيسى قاسم، 31 عامًا، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبًا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، في حي وادي شاهين، وسط بيت لحم. واشارت مصادر  إلى أن مواجهات اندلعت في وادي شاهين أثناء الاقتحام، بين الشباب وقوات الاحتلال، التي فتحت نيران أسلحتها دون وقوع إصابات. وفي القدس المحتلة، هدمت جرافات تابعة لسلطات الاحتلال، صباح الإثنين، روضة للأطفال في تجمع جبل البابا، في بلدة العيزرية، جنوب شرقي القدس المحتلة، وصادرت كل محتوياتها. وأعلنت ما تسمى بـ"الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال هدم منازل للعشائر البدوية التي تقطن المنطقة، رغم قرار محكمة الاحتلال العليا بتجميد قرارات الهدم في هذه المنطقة.

ويذكر أن الاحتلال يستهدف منطقة جبل بابا، ولطالما هدم العديد من المنازل البدوية لصالح المشروع الاستيطاني الأضخم في المنطقة، والمعروف باسم "إي 1"، والذي من شأنه فصل القدس نهائيًا عن باقي الأراضي الفلسطينية.