سفير فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح

ناقش سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا، أحمد المذبوح، مع رئيس ديوان رئيس جمهورية بلغاريا، إيفو خريستوف، رئيس مديرية العلاقات الثنائية في الخارجية البلغارية، كوستادين كوجاباشيف، تطورات الصراع في الشرق الأوسط، ومواصلة إسرائيل لسياستها الاستيطانية غير الشرعية، ومحاولاتها التنصل من حل الدولتين المجمع عليه دوليا، ورفضها الانصياع للقرارات الدولية ذات الشأن لاسيما القرار 2334 المتعلق بالمستوطنات.

ووضع السفير المذبوح مضيفيه، خلال اجتماعين منفصلين، عقدا في مقر رئاسة الجمهورية في العاصمة صوفيا، في صورة الإضراب العام عن الطعام الذي سينفذه الأسرى الفلسطينيون في سجون ومعتقلات الاحتلال الاسرائيلي في تاريخ 17 نيسان (إبريل) الجاري تزامنا مع يوم الاسير الفلسطيني، مطالبا بالتدخل للتخفيف من معاناتهم وإطلاق سراحهم.

وقدم لمضيفيه نسخة عن مطالب الأسرى للاطلاع عليها ولمعرفة مدى الظلم الذي يلحق بهم نتيجة سياسة الإهمال الاسرائيلية المتعمدة بحقهم، ومعاملتهم على خلاف ما نصت عليها الاتفاقات الدولية، لاسيما اتفاقات جنيف ذات الشأن.

وأكد خريستوف، وكوجاباشيف، متانة العلاقات بين جمهورية بلغاريا ودولة فلسطين، وعدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية، وأهمية تطبيق حل الدولتين والتوصل إلى سلام شامل في المنطقة.