الوفد الشبابي الفلسطيني في ألمانيا

اختتم وفد شبابي فلسطيني مكوّن من شبان وشابات من شمال ووسط وجنوب الضفة زيارة إلى ألمانيا لتبادل الخبرات، تلبية لدعوة معهد العلاقات الدولية في ولاية شمال الراين ويستفاليا.

وضم الوفد راما هنداوي، وميادة عودة، وحنين القطب، وعدنان البربوع، وعمرو جاموس وعباس المسالمة، وأقاموا لدى عائلات ألمانية.

واستقبل الوفد رئيس برلمان الولاية الأكبر في ألمانيا شمال الراين ويستفاليا "كارينا كودكه"، وبلدية "دورتموند" ورئيس بلدية "دورتموند اولرش زيراو".

والتقى الوفد مع شبيبة حزب الخضر والحزب الاجتماعي الديموقراطي لتبادل الخبرات، كما زاروا جامعة "دورتموند" وتم الاتفاق على برامج للتبادل العلمي مع الجامعات الفلسطينية التي حضر منها بعض أعضاء الوفد.

وزار الوفد نادي فريق "بروسيا دورتموند"، كما حظي بترحيب واستقبال اتحاد الصداقة الفلسطيني في "فوبرتال"، وتمت دعوته الى مدينة "بوخوم" للقاء جمهور ألماني مهتم بالقضية الفلسطينية، كما شملت الزيارة معالمًا تاريخية ومتاحف في الولاية حازت على إعجاب الوفد الشبابي الفلسطيني الزائر.

يذكر أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها على هذا المستوى في ولاية شمال الراين ويستفاليا، وهي نتاج نشاط فلسطيني جليوي مع الجهات الشعبية والرسمية الألمانية، وتوّجت ببرنامج على تلفزيون غرب ألمانيا "WDR".