جمعية الهلال الأحمر الكويتي

حل وفدٌ من الهلال الأحمر الكويتي والهلال الأحمر البحريني ضيوفا، على لجنة زكاة نابلس المركزية، ضم كل من مريم العدسان وعضوية رضا خضر ممثلة الهلال الأحمر الكويتي ومعاونتها فوزية أبو غيدة، وعلي الرويعي من جمعية رعاية المصحف الشريف في البحرين، إضافة إلى اللواء رائدة الفارس مسؤولة المساعدات الانسانية في مكتب الرئيس.

وتم استقبال الوفد من قبل رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية، محمد سامح طبيلة، وأمين السر نغم الخياط، وأمين الصندوق عماد اللحام، والدكتور ،حمد الهندي، والدكتور محمد حسونة، إضافة إلى الشيخ عيسى الهندي، والمدير العام للجنة علاء الخاروف، وممثل محافظة نابلس صدقي أبو ضهير.

واستعرض طبيلة إنجازات لجنة زكاة نابلس على جميع المستويات لاسيما الخيرية والتعليمية والصحية إضافة إلى مشاريع التمكين والتنمية المستدامة.

وذكر أن اللجنة أنفقت في العام الماضي ما يقارب 2 مليون دينار على مشاريعها الإنسانية والمساعدات المختلفة وحققت قفزة نوعية في نوعية وطبيعة المشاريع التي أعطت عائدا على العائلات الفقيرة والأيتام، لاسيما مشاريع التمكين للأسر المحتاجة والفقيرة والتي مكنتها من الاعتماد على نفسها وعدم الحاجة للمساعدات الشهرية.

وأشار إلى أن اللجنة افتتحت مجمع نابلس الطبي الذي أضحى مركزا طبيا فريدا ويسجل نجاحات متصاعدة يوما بعد يوم، عبر إعادة ترميمه وافتتاحه في حضور رئيس الوزراء قبل نحو العام وشروعه بتقديم العلاج لشرائح واسعة من المجتمع.

وسلط الـضواء على النجاحات في المجال التعليمي حيث تعد مدرسة أكاديمية القران الكريم ومدرسة جيل المستقبل من النقاط المضيئة ليس على مستوى نابلس فحسب بل على المستوى الوطني.

وقدم المدير العام للجنة، علاء الخاروف، عرضا تعريفيا عن إنجازات ومشاريع اللجنة في كافة الحقول والتطلعات المستقبلية لاسيما في مجال المساعدات الاجتماعية والمجال التعليمي والصحي ومصنع الصفا ومشاريع التمكين والمجمع الطبي.