مبادرة"تخيل نفسك مكاني"في غزة

يشهد قطاع غزة في الآونة الأخيرة حراكا شبابيا يعرض قضايا المجتمع عبر مبادرات شبابية من خلال تكوين الفرق الشبابية، ولكن الجديد هو اجتماع مجموعة من الفرق الشبابية على طرح قضية واحدة كما هو الحال في "حملة تخيل نفسك مكاني".

وزار وفد من فريق عمل الحملة وزارة الثقافة الفلسطينية، حيث مثل الفريق كلا من الأستاذ إبراهيم خضر، رئيس مجلس إدارة فريق "فكرة بفكرة" الشبابي، والأستاذة علا السكافي عن مركز "يدا بيد نصنع الحياة" والناشط الشبابي محمود أبو ناموس ممثلا عن الإعاقة السمعية، والناشطة غادة موسى ممثلة عن الإعاقة الحركية.

ورحب المدير العام للعمل الأهلي في وزارة الثقافة، محمد العرعير، بما ستقدمه الحملة للمجتمع بكافة شرائحه، مثمنا جهود فريق العمل، كما وأكد أن الوزارة تقوم بتسخير كافة إمكاناتها لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم ثقافيا داخل المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى عزم الوزارة إقامة معرض فني خاص بهم خلال الشهر الجاري.

وأسهب السيد ابراهيم خضر في شرح الحملة وما لها من تأثير إيجابي على المجتمع فكريا وسلوكيا من خلال عقد الدورات ذات التخصص واستهداف الفئات ذات التماس المباشر بحركة الأشخاص ذوي الإعاقة كـ شرطة المرور ووزارة النقل والمواصلات وأصحاب مكاتب التاكسي.