قوات الاحتلال الاسرائيلي

 أطلع نائب محافظ أريحا والأغوار، جمال الرجوب، وفد المجلس الفلسطيني الأميركي على طبيعة الأوضاع في الأغوار وحجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون جراء الممارسات الاسرائيلية من عزل للمنطقة وإغلاقها عسكريًا وهدم البيوت والتنكيل اليومي بالمواطنين.

وشدد الرجوب لدى لقائه الوفد، الثلاثاء، على أن شعبنا يقف خلف الرئيس محمود عباس وقيادته الحكيمة ومصممون على انتزاع الحقوق الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف "ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي هو مساس بأبسط قواعد الحرية وحق المواطن بمقدساته وحرية الوصول وممارسة الشعائر الدينية كيف ووقت ما شاء".

وقام الوفد بزيارة لمتحف الكوفية، واطلع على موجودات المتحف من مقتنيات الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

ونظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين، الثلاثاء، جولة في المحافظة لوفد المجلس ضمن برنامج "اعرف وطنك" الذي تنظمه وزارة الثقافة لتعريف أعضاء الوفد بالمعالم والمدن الفلسطينية لربطهم بوطنهم الأم فلسطين.

وشملت زيارة الوفد الجامعة العربية الأميركية، حيث تم عرض فيلم قصير يتحدث عن الجامعة وكلياتها وأقسامها وتطورها وإنجازاتها، وشكرت القائم بأعمال مدير مكتب وزارة الثقافة، آمال غزال، الجامعة ممثلة برئيسها علي أبو زهري على التعاون المستمر مع وزارة الثقافة  باستضافة الأنشطة والفعاليات الثقافية، وشارك الوفد بوقفة تضامنية نصرة للأقصى والتي نظمتها الجامعة أمام كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، كما شملت الزيارة البلدة القديمة والأسواق.