وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية زياد الرجوب

بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية زياد الرجوب، ترتيبات سفر حجاج المحافظات الجنوبية لهذا العام مع الجهات المصرية وآلية خروجهم من معبر رفح إلى مطار القاهرة الدولي وصولا إلى الأراضي السعودية .

وقال الرجوب إنه سيتم مغادرة أول فوج من حجاج المحافظات الجنوبية إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج في 16/8/2017 وعلى مدار 3 أيام بمعدل 800 حاج يوميا.

وأكد الرجوب أن الوزارة بتعليمات من سماحة الشيخ يوسف إدعيس، ستواصل بذل كل جهد ممكن من أجل خدمة أبناء شعبنا في محافظات قطاع غزة ضمن السياسة العامة التي يقودها الرئيس محمود عباس من أجل التخفيف عن أهلنا في محافظات قطاع غزة وتوفير الخدمات الضرورية لهم.

وأوضح الرجوب أنه تجرى اتصالات موسعة ومع كافة الأطراف ذات العلاقة لضمان نجاح موسم الحج وتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية و قنصلياتها في كل من القاهرة وعمان من خلال سفارات دولة فلسطين في الرياض والقاهرة .

وتوجه الرجوب بالشكر إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على ما يقدموه من دعم ومساندة وتسهيلات مؤكدا على الدور المميز والإيجابي للجهات الأمنية المصرية التي لا تألوا جهدا في خدمة حجاج بيت الله الحرام وأبناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام.