رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش

 عقدت لجنة السير في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اجتماعا لمناقشة حلول سريعة للازدحام المروري في مركز المدينة والشوارع المحيطة بها.

وناقشت اللجنة عددا من الملاحظات المتعلقة بالخطة المرورية الأخيرة التي مضى على تنفيذها أكثر من ثمانية شهور.

وذكر رئيس بلدية نابلس المهندس، عدلي يعيش، أن مناقشة الملاحظات المتعلقة بالخطة المرورية، سواء السابقة أو الحالية، تأتي من مبدأ الحرص على المصلحة العامة للمواطن والسائق والتاجر على حد سواء، وأن لا تكون خاضعة للمصالح الشخصية لفئة دون أخرى.

وتطرق عدد من أعضاء اللجنة إلى مجموعة من الملاحظات المتعلقة بالحركة المرورية في شارعي فيصل والحرية، وضرورة إيجاد حلول سريعة لتطوير الوضع المروري.

وبحث الحضور عددا من القضايا المتعلقة بإقامة الميادين الجديدة في المدينة، وضرورة مناقشة إقامتها مع لجنة السير قبل البدء بالعمل على أرض الواقع.

وتناولت اللجنة عددا من الملاحظات المتعلقة بحركة المرور في منطقة الحرم الجديد لجامعة النجاح، ورسم خطوط للمشاة على الشارع الرئيس، بالإضافة لإجراءات تتعلق بسلامة الطلاب وتساعد بتخفيف الأزمة المرورية مع بدء دوام الطلاب، وذلك ضمن مشروع خطة جديدة وحديثة لمحيط الجامعة.

واستعرض عدد من الحضور الإعاقات المرورية التي تسبب الأزمات المرورية، سواء الاعتداءات على الأرصفة أو وقوف المركبات في المناطق الممنوعة وغيرها من المشاكل الأخرى التي تحتاج إلى إعادة دراسة وتقييم بشكل دائم.

وتم الاتفاق على تحضير عدد من الدراسات والتقارير المتعلقة بإجراءات مرورية جديدة قبل تنفيذها على أرض الواقع، وتقرر عقد الاجتماع القادم بعد أسبوع لمناقشة مجموعة من التوصيات.