المسجد الأقصى المبارك

استباح 870 عنصرًا من عصابات المستوطنين اليهودية المسجد الأقصى المبارك، في فترة الاقتحامات الصباحية، الثلاثاء، والتي ستُستأنف عقب صلاة الظهر، بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وذكرت مصادر محلية أن عصابات المستوطنين، شرعت منذ ساعات الصباح باقتحامات واسعة للمسجد المبارك من باب المغاربة عبر مجموعات متوالية، وتُدنّس حرمة المسجد وقدسيته بجولات استفزازية ومشبوهة، وفي أحيان كثيرة بصلوات تلمودية صامتة، وإيماءات وحركات، فضلًا عن تلقي شروحات حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال أخرجت ستة عناصر من المستوطنين من المسجد الأقصى، واعتقلت ثلاثة منهم بعد أن خرجوا مع فلسطيني بسبب مشاجرات وقعت باب المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة.

وأضافت أن الاقتحامات الواسعة تأتي تتويجا لاقتحامات أمس وأول أمس، والتي يحتفل فيها المستوطنون بما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" أو التاسع من آب العبري.

يذكر أن "منظمات الهيكل المزعوم" وجهت دعوات لجمهور المستوطنين لأوسع مشاركة في اقتحامات المسجد الأقصى لمناسبة ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، والمشاركة في فعاليات تنظمها هذه المنظمات بهذه المناسبة في باحة البراق والقدس القديمة، وفي البؤر الاستيطاني في مدينة القدس وبلدتها القديمة".