السفير حيدر أغانين

زار عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض التعبئة والتنظيم جمال محيسن، مقر سفارة روسيا الاتحادية لدى فلسطين في رام الله، واجتمع مع السفير حيدر أغانين.

وأكد محيسن خلال اللقاء، أهمية استعادة روسيا لدورها القيادي بين الدول التي تلعب دورا كبيرا في الساحة الدولية، مشيدا بمواقف روسيا.

وجرى خلال الاجتماع نقاش موسع لآخر مستجدات المشهد السياسي وتطوراته على صعيد الوطن العربي والتقسيمات التي حدثت في الشرق الأوسط.

وجدد السفير الروسي على موقف بلاده الداعم لدولة فلسطين على كافة الصعد ومختلف الظروف، مبينا أن روسيا دائما تنسق مواقفها بما يؤمن الدعم الدائم تجاه الفلسطينيين.

وكشف محيسن عن نية الرئيس محمود عباس القيام بخطوات تصعيدية تجاه حماس بما لا يؤثر على شعبنا وأهلنا في قطاع غزة ودون المساس بمصالحهم، مؤكدا في الوقت ذاته على موقف القيادة من عدم المساس أيضا براتب أي أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال، فيما جدد مطالبته لحماس بالتراجع عن موقفها وحل اللجنة الإدارية في غزة وتمكين الحكومة من القيام بدورها والذهاب للانتخابات.

وأضاف محيسن أن حركة فتح ستبقى قوية وعلاقاتها قوية كما كانت، وخادمة لشعبها ولحقوقه ومطالبه، ولن تستطيع قوة أو جهة أن تهبط من عزيمة شعبنا وإرادته وصموده.