حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

 نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وجود أي خلافات داخلها حول موقفها من العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد "الحوثيين" في اليمن.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تصريح صحافي، أنّ "المزاعم بوجود انقسام، داخل الحركة حول الموقف من عملية "عاصفة الحزم"، لا أساس له من الصحة"، مبرزًا أنّ  "جميع مواقف الحركة تصدر عنها، بعد مناقشتها، والتوافق عليها داخل مؤسساتها".

وأقر بوجود "وجهات نظر مختفة داخل الحركة؛ إلا أنها تنتهي بعد اتخاد القرار" وموضحًا "ربما تكون هناك بعض الاجتهادات ووجهات النظر، قبل اتخاذ القرار، وهذا شيء طبيعي؛ ولكن بعد اتخاذ القرار رسميًا، تلتزم جميع القيادات بما تم الاتفاق عليه، ولا يتم مخالفته أو الخروج عنه".

وكانت حركة "حماس"، أعلنت الأسبوع الماضي، في تعليق لها على الأحداث في اليمن أنها تقف مع "الشرعية السياسية" في اليمن، وهو ما يشير إلى تأييدها الضمني، للعملية العسكرية، التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد "الحوثيين" المدعومين من إيران.

وتواصل طائرات التحالف العربي التي تقودها السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة لـ"الحوثيين" في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي؛ بالتدخل عسكريًا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".