الذكرى العاشرة لاستشهاد ياسر عرفات

أعلنت مؤسسة ياسر عرفات، في مؤتمر صحفي عقدته في مقرها في رام الله اليوم، عن فعاليات الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، والتي تنطلق يوم 3 تشرين ثاني المقبل وتستمر حتى الـ15 منه.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات ناصر القدوة ان الذكرى العاشرة مهمة جدا، وتأتي في ظرف قاس على الشعب الفلسطيني، لذا سيتم الاحتفال بها بطريقة تليق بالمناسبة.

وأضاف ستبدأ الفعاليات من مدينة رام الله، الاثنين الـ3 من تشرين ثاني المقبل بوقفة شعرية في قاعة فتحي عرفات-الهلال الاحمر الفلسطيني، تتخللها فعاليات يومية عديدة في مدن 'القدس ونابلس والناصرة والخليل' وتشمل معرض رسومات، وعرضا غنائيا لفنانين فلسطينيين، وعرض فيلم وثائقي بعنوان 'عرفات'، وافتتاح مسجد ياسر عرفات في مدينة نابلس، كما تشمل الفعاليات احتفالات في عدة عواصم عربية منها القاهرة وعمان، وتنتهي يوم السبت الـ 15 من تشرين ثاني المقبل بقاعة بيبل في بيروت.

وأعلن القدوة أن الاحتفال المركزي سيتم في غزة، بتاريخ 11 تشرين ثاني وذلك تأكيدا على الوحدة الوطنية، ودعماً لصمود القطاع بعد العدوان الأخير، مشيرا إلى توافر مناخ سياسي ملائم لإقامته على أرض غزة، ومؤشرات ايجابية على نجاحه دون صعوبات.

وجدد القدوة الدعوة الى محاكمة إسرائيل وإدانتها دوليا، بعد ان أثبت التقرير الطبي السويسري، أن الوفاة غريبة ولا تنتمي لأي نوع من الأمراض، وأنه يجب محاكمة القرار السياسي الاسرائيلي، الذي أعلن وبوضوح قراره التخلص من ياسر عرفات.

من جهته، عبر مدير عام مؤسسة ياسر عرفات أحمد صبح، عن شكره لسفارات فلسطين، والفنانين الفلسطينيين، والمثقفين، والمراكز الثقافية، مبينا أنه تم تزويد الأماكن المقررة بمواد إعلامية وتجهيزات كاملة لإقامة الفعاليات.