الأراضي الزراعية في سيلفت

شددت فعاليات محافظة سلفيت، الخميس، على ضرورة تعزيز الإمكانيات المتاحة والجهود المبذولة لوقف عمليات تسريب الأراضي للجانب الإسرائيلي، إضافة إلى توحيد وتضافر الجهود للدفاع عن الأراضي وزراعتها واستغلالها كما يجب، خاصة في المناطق المصنفة 'ج' بالتعاون مع كافة المؤسسات والوزارات المعنية والمختصة.

جاء ذلك خلال ترؤس مسير أعمال محافظة سلفيت عبد الحميد الديك لاجتماع ضم رؤساء الهيئات المحلية ومدراء وممثلي الأجهزة الأمنية في المحافظة، لبحث آخر التطورات التي شهدتها المحافظة مؤخرا، من بينها تعرض منزل رئيس بلدية بروقين نافز بركات للاعتداء من قبل بعض الخارجين على القانون، نقلاً عن وفا.

وشدد الديك على ضرورة إيلاء المحافظة والمؤسسة الأمنية فيها، قضيتي الدفاع عن الأراضي والسلم الأهلي أهمية قصوى، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس.

وقال: إنه لا أحد فوق القانون، وكل من يثبت تورطه في أي عمل يخل بأمن وأمان المواطن ويضر بالمصلحة الوطنية سيقع تحت طائلة المسؤولية القانونية.

واستنكر الديك الاعتداء الذي تعرض له منزل رئيس مجلس بلدي بروقين، واصفا إياه بالعمل غير الأخلاقي وغير الوطني، ويصب في مصلحة الاحتلال، ويهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المواطنين بالمحافظة، مؤكدا تواصل الجهود بين كافة المؤسسات المختصة لمعرفة الفاعلين وتقديمهم للقضاء.

وثمن الديك الدور الكبير والمهم الذي تقوم به المجالس البلدية والقروية في خدمة المواطنين وتوفير الخدمات اللازمة، لتعزيز صمودهم فوق أراضيهم التي يهددها الاستيطان والاحتلال.

وأكد وقوف المحافظة ومؤسستها الأمنية إلى جانبهم في سبيل خدمة المصلحة الوطنية، وتوفير الأمن والسلم الأهلي ووقف كافة أشكال تسريب الأراضي، مشيدا بالأداء المميز الذي تقوم به الأجهزة الأمنية وجهودها في ملاحقة الخارجين على القانون وحفظ السلم الأهلي في المحافظة.