القدس

أصيب 6 إسرائيليين بجروح جراء مهاجمتهم من قِبل فلسطيني بمادة حمضية لم يكشف عن طبيعتها من قِبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت مصادر إسرائيلية إنَّ فلسطينيًا قام برش مادة حمضية على مستوطنين كانوا متجمعين، الجمعة، على جانب أحد الطرق قرب مستوطنة جنوب بيت لحم في الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بحروق طفيفة، فيما أطلق مستوطن النار على الرجل الفلسطيني ما أدى إلى إصابته بجروح.
 
وأكدت مصادر محلية إصابة المواطن جمال عبدالمجيد غياضة (45 عامًا)، من بلدة نحالين برصاص الاحتلال ظهر الجمعة، على مفرق بلدة حوسان غربي مدينة بيت لحم، بدعوى رشقه مادة "كاوية" على مجموعة من المستوطنين كانوا يقفون على الطريق.

وأشارت المواقع الإسرائيلية إلى إصابة 6 إسرائيليين جراء رشق المادة الحارقة "الكاوية" عليهم، وصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة والباقي بسيطة، في حين وصفت جراح الشاب الفلسطيني بالمتوسطة بعد إصابته برصاصة في قدمه، كما ادعت قوات الاحتلال العثور بحوزة الشاب على آلة حادة "مفك".

وتم نقل الفلسطيني لمستشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته المتوسطة.

وأوضح جيش الاحتلال أنَّ العملية ضد المستوطنين وقعت جنوب القدس، وعلى مقربة من مستوطنة بيتار عيليت، حيث أصيب ستة إسرائيليين من بينهم ثلاثة أطفال، وبعضهم أفراد من نفس العائلة.

وذكرت تقارير إخبارية إسرائيلية أنَّ المهاجم الفلسطيني كان قد سجن في إسرائيل لمدة ثلاث سنوات، لاتهامه بإقامة علاقات مع حركة الجهاد الإسلامي، وتم إطلاق سراحه العام 2007.