حسن نصر الله

أكد أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، أنَّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب قبل عام أبشع الجرائم في قطاع غزة، مشيرا إلى أنَّ "إسرائيل" أم "الإرهاب تقدم نفسها كمحارب للإرهاب"، محذرًا من أنَّها تتضامن مع مصر في الهجوم المتطرف في سيناء وتحرض للإيقاع بينها وبين قطاع غزة.

وشدَّد نصر الله، في كلمة لمناسبة يوم القدس العالمي، على أن ظروف المنطقة تؤكد الحاجة لإحياء القضية الفلسطينية ويوم القدس العالمي، موضحًا أنَّ الاحتلال الإسرائيلي ينظر إلى أن كل ما يجري حوله لمصالحه، مشيرا إلى أنَّ "طريق القدس لا يمر في جونية، إنما في القلمون والزبداني وحمص لأنه إن ذهبت سورية فستضيع فلسطين".

وأشار إلى أنَّ "إيران هي الوجود الوحيد الذي يهدد إسرائيل"، موضحا أنَّ "الإسرائيليين لم يجدوا بين المليار ونصف مليار مسلم أي تهديد وهم يعتبرون أن هناك تحسنًا في البيئة الاستراتيجية والإقليمية لإسرائيل".

ونوَّه نصر الله بأنَّ "إيران لا تزال تدعم محور المقاومة رغم العقوبات منذ 30 عامًا والتهديد بالحرب"، وكشف أنَّه على الرغم من تهديدات "داعش" للبحرين فقد خرج الملايين لإحياء يوم القدس، مشيرًا إلى أن اليمنيين أيضًا رغم الغارات على صنعاء يتظاهرون من أجل فلسطين والقدس الشريف، مما يبيّن أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتذكرون القدس.

وبيَّن أنَّ الحل الوحيد في دمشق سياسي، معتبرا أن "هناك من يمنع هذا الحل"، مؤكدًا أنَّ "سورية صامدة وستصمد ومن معها سيبقى معها".