رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة-محمد العمادي ووزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني-الحساينة

بحث السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة اليوم الخميس مع مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني الترتيبات المتعلقة بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع صلاح الدين.

وذكر بيان للجنة القطرية أن اجتماع العمادي والحساينة جاء عقب ما تقدم به العديد من أهالي ومواطني مدينة خان يونس من مناشدات طالبت بإعادة النظر في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع صلاح الدين على عرض 53 مترا كما كان مخططاً له، ومطالبتهم بتنفيذه على عرض 40 متراً فقط.

وذكر العمادي أنه أعطى تعليماته للمكتب الفني والطواقم الهندسية باللجنة للتنسيق مع الوزارة لتنفيذ المشروع على عرض 40 متراً، مع التأكيد على بقاء العرض التنظيمي للشارع (53 متراً) كما هو محدد من قبل جهات الاختصاص.

واوضح العمادي أن التعديلات المذكورة التي أدخلت على عرض شارع صلاح الدين اتخذت بعد دراسة الموضوع مع البلديات والوزارات المختصة، وذلك في إطار المصلحة العامة لأهالي المنطقة وخدمة وتطوير شوارع المحافظة بشكل عام.

وأعرب العمادي عن شكره لكافة المواطنين في تلك المنطقة الذي يقدمون التسهيلات اللازمة للجهات المختصة لتسهيل وتسريع العمل في هذا المشروع وكافة المشاريع القطرية.

وتمول الدوحة منذ عام 2011 مشاريع دعم للبني التحتية والإسكان في قطاع غزة، وكانت تعهدت بتقديم مليار دولار لدعم مشاريع إعادة الإعمار فيه عقب العدوان الإسرائيلي الأخير صيف العام الماضي.