عناصر من قوات الأمن التركية

كشفت أجهزة الأمن التركية، أن أحد الموقوفين أخيرًا بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش"، هو البريطاني آين ليسلاي جونيور ديفيس، المسؤول عن الأسرى الأجانب لدى التنظيم في سورية، والذي استخدم جواز سفر مزور باسم "محمد س"، للدخول من سورية إلى تركيا، بحسب مصادر أمنية.

وأوضح ديفيس خلال إدلائه بإفادته في مديرية أمن إسطنبول، بحسب المصادر ذاتها، أنه "موجود في سورية منذ العام 2012"، نافيًا أنه "كان مساعدًا لـ جون السفاح، إذ إنه لم يلتق به سوى مرة واحدة فقط".

وتبحث الشرطة البريطانية و"الإنتربول" الدولي عن ديفيس منذ فترة طويلة، وداهمت الشرطة منازل عدة، خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، ضمن سعيها إلى القبض عليه.

وألقت قوات الأمن التركية القبض على ديفيس، في الـ12 من الشهر الجاري، ضمن مجموعة من ستة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى "داعش"، لدى مداهمة فيلا كانوا يقيمون فيها في منطقة سيلفري في إسطنبول، وعثر فيها على مستندات تابعة للتنظيم، وقررت المحكمة اعتقال المشتبه بهم الستة على ذمة التحقيق.

وعلى صعيد متصل، أحالت النيابة العامة في أنقرة، ثمانية مشتبه بهم، اعتقلوا في العاصمة التركية الأحد الماضي، إلى المحكمة، مطالبة بتطبيق الرقابة العدلية على خمسة منهم، واعتقال الثلاثة الآخرين على ذمة التحقيق.